قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية.. هل يصطدم الزمالك بالأهلي أو بيراميدز؟

9-10-2019 | 12:38

الزمالك

 

تهاني سليم

تترقب الجماهير المصرية اليوم قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية التي تقام في السابعة إلا الربع اليوم الأربعاء.


4 فرق مصرية موزعة بين البطولتين؛ الأهلي في دوري الأبطال والمصري وبيراميدز في الكونفيدرالية فيما سيظهر اسم الزمالك في قرعة دوري الأبطال والكونفيدرالية التي يحمل لقبها نظرًا لقرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أمس بإعادة مباراة الإياب بينه وبين جينيراسيون فوت السنغالي.

وكان الفريق السنغالي قد احتج على تأجيل مباراته مع الزمالك 24 ساعة ونقلها من القاهرة إلى الإسكندرية بعدم لعب المباراة ليُصدر كاف قرارًا أمس بإعادة المباراة في الثامنة من مساء يوم 24 أكتوبر الحالي.

دوري أبطال إفريقيا
وأعلن كاف تصنيف الفرق الستة عشر المشاركة في دوري الأبطال والمقسمة على 4 مجموعات وجاء الزمالك أو جينراسيون "المتأهل منهما في التصنيف الثاني فيما حل الأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب، 8 مرات في التصنيف الأول مع إمكانية وجود الثنائي المصري في مجموعة واحدة حال تأهل الزمالك.

ستتكون 4 مجموعات من 4 فرق، كل فريق من تصنيف مختلف.

تصنيف الفرق:
التصنيف الأول: الأهلي المصري، الترجي التونسي، مازيمبي الكونغولي، الوداد المغربي.
التصنيف الثاني: النجم الساحلي التونسي، صنداونز الجنوب إفريقي، الرجاء المغربي، الزمالك المصري أو جينيراسيون السنغالي.
التصنيف الثالث: فيتا كلوب الكونغولي، الهلال السوداني، اتحاد العاصمة الجزائري، زيسكو الزامبي.
التصنيف الرابع: بريميرو دي أوجوستو الأنجولي، شبيبيه القبائل الجزائري، بترو أتلتيكو الأنجولي، بلاتينيوم الزيمبابوي.

الكونفيدرالية الإفريقية 
تقام اليوم أيضًا قرعة الدور الثاني "مُكرر" لبطولة الكونفيدرالية التي يحمل لقبها الزمالك.

فريقان مصريان حتى الآن في البطولة هما المصري وبيراميدز مع ترقب موقف مباراة الزمالك فالخاسر من مواجهته مع جينراسيون فوت سيلعب في الكونفيدرالية.

32
فريقًا سيظهرون في القرعة لتحديد 16 مواجهة؛ الفرق قُسمت لتصنيفات ما بين 16 قادمين من دوري الأبطال "الذين خسروا مبارياتهم في دور الـ 32 من دوري الأبطال" وما بين 16 فريقًا متأهلين من الكونفيدرالية.

لم توزع الفرق بالتساوي في ترتيب التصنيف ففي التصنيف الأول 8 فرق "قادمة من الأبطال" ، 6 فرق في التصنيف الثاني و8 فرق في التصنيف الثالث "من دوري الأبطال" و10 في التصنيف الرابع.

تصنيف فرق الكونفيدرالية:
فرق التصنيف الأول "من دوري الأبطال": أشانتي كوتوكو الغاني، أنبيمبا النيجيري، جورماهيا الكيني، هرويا كوناكري الغيني، كمبالا سيتي الأوغندي، أونياو دو سونجو الموزمبيقي، يانج أفريقانز التنزاني، الخاسر من الزمالك وجينراسيون فوت.
فرق التصنيف الثاني: دجوليبا المالي، المصري البورسعيدي، حسنية أغادير المغربي، إينوجو رينجرز النيجيري، نهضة بركان المغربي، زاناكو الزامبي.
فرق التصنيف الثالث "من دوري الأبطال": كارا التوجولي، كانو سبورت (غينيا الإستوائية)، كوت دي أور (سيشيل)، النصر الليبي، إليكت سبورت التشادي، فوسا جونيورز مدغشقر، جرين إيجلز الزامبي، نواذيبو موريتانيا.
فرق التصنيف الرابع: بانداري الكيني، بيدفيست الجنوب إفريقي، موتيما بيمبي الكونجولي، أدجوبي البنيني، سان بيدرو الإيفواري، بارادو الجزائري، برولين الأوغندي، بيراميدز المصري، تراينجل الزيمبابوي، تي إس جالاكسي الجنوب إفريقي.

كيف تُجرى القرعة؟
16 مواجهة ستسفر عنهم القرعة "ذهاب وإياب" ليتأهل 16 فريقًا لدور المجموعات في الكونفيدرالية.

فرق التصنيف الأول الثمانية ستلتقي بـ 8 فرق من التصنيف الرابع؛ أي أن الزمالك لو خسر من جينراسيون فوت من الممكن أن يواجه بيراميدز في الكونفيدرالية نظرًا لجواز مواجهة فريقين من نفس البلد.

أما الفرق الستة من التصنيف الثاني ستلتقي مع ستة فرق من التصنيف الثالث.

ويتبقى فريقان من التصنيف الثالث ومثلهما من التصنيف الرابع ستجرى القرعة فيما بينهم.