رئيس جامعة أسوان يودع سفيرة البرتغال عقب انتهاء فترة عملها بالقاهرة

9-10-2019 | 10:57

جامعة أسوان

 

أسوان - مخمد بكري.

شارك الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، اليوم الأربعاء، في وداع السفيرة مادلينا فيشر سفيرة البرتغال بالقاهرة، عقب انتهاء فترة عملها وذلك تقديرا لدورها الكبير في دعم العلاقات الأكاديمية بين مصر والبرتغال ، ودعم قسم اللغة البرتغالية بكلية الألسن بجامعة أسوان.


حضر اللقاء كل من الدكتور ماجد الجبالي رئيس قسم اللغة البرتغالية بجامعة أسوان و د.إيرما جونثاليث ممثلة معهد كامويش البرتغالي وذلك تلبية لدعوة من السفارة البرتغالية.

وقال الدكتور أحمد غلاب ، إن سفيرة البرتغال كانت تشارك بفاعلية كبيرة في الأنشطة التي ينفذها قسم اللغة البرتغالية بجامعة أسوان طوال السنوات الماضية، وكان لها دور كبير في مد جسور التعاون الأكاديمي بين جامعة أسوان والجامعات البرتغالية في مجالات البحث العلمي والتكنولوجيا.

وأضاف أن اللقاء تضمن التنسيق مع د.إيرما جونثاليث ممثلة معهد كامويش من أجل عقد أنشطة متبادلة بين أقسام اللغة البرتغالية بجامعة أسوان وجامعتي عين شمس والأزهر لتعزيز دراسات اللغة البرتغالية في مصر.

ومن جانبه أشار الدكتور ماجد الجبالي رئيس قسم اللغة البرتغالية، إلى أن جامعة أسوان حريصة على التنسيق مع كافة السفارات الناطقة باللغة البرتغالية من أجل دعم التبادل العلمي والثقافي وتحقيق أكبر فائدة علمية للطلاب بقسم اللغة البرتغالية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية