أحمد موسى: قطر اعتقلت 35 مواطنا انتقدوا تحريض الجزيرة على مصر

9-10-2019 | 00:35

أحمد موسى

 

سارة امبابي

قال الإعلامي أحمد موسى، إن جهاز أمن الدولة القطري، ألقى القبض على 35 فردًا، لممارستهم حرية الرأي والتعبير على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».


وتابع موسى خلال برنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد «بعض المواطنين القطريين المقبوض عليهم كتبوا تغريدات تنتقد النظام القطري، بسبب تحريض قناة الجزيرة على مصر، وآخرون تساءلوا عن دور عزمي بشارة، وأموال مؤسسة قطر الخيرية».

وأضاف «قطر اعتقلت 35 مواطنا لممارستهم حرية الرأي والتعبير على تويتر، وأهل المواطنين المعتقلين لا يعرفون مكانهم».

وقال الإعلامي أحمد موسى، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي شهد اليوم، الثلاثاء، القمة الثلاثية مع قبرص واليونان، للتأكيد على أن الثلاث دول «إيد واحدة».

وأضاف «موسى»، أن الرئيس التقط صورة مع رئيس قبرص ورئيس وزراء اليونان أثناء وضع أيديهم فوق بعضها البعض، لتوجيه رسالة مفادها «مصر وقبرص واليونان.. إيد واحدة ضد الأعداء».

وتابع: «اللقاء أكد على الموقف الموحد للدول الثلاث في ظل ما يجري في سوريا أو شرق المتوسط من بلطجة تركيا»

وقال الإعلامي أحمد موسى، إن الاتحاد الأوروبي وجه تساؤلات للمنسق الجديد للسياسات الخارجية للاتحاد حول طرق مواجهة الهجرة غير الشرعية، فأجاب: «علينا إحداث تنمية في الدول التي تعتبر ممرًا رئيسيًَا في نقل المهاجرين غير الشرعيين لأوروبا».

وأضاف «موسى»، أن الرئيس تحدث عن كيفية مواجهة الهجرة غير الشرعية لأوروبا أيضًا خلال القمة الثلاثية مع قبرص واليونان اليوم، لافتًا إلى أن رئيس وزراء اليونان أشاد بدور مصر، وقال، إن «مصر تستضيف 5 ملايين لاجئ على أراضيها ولا تتاجر بقضيتهم – بعكس ماتفعل تركيا- ولم تطلب أي أموال مقابل استقبالها لهم».

وتابع: «تركيا تتاجر بقضية اللاجئين وتهدد بطردهم وإرسالهم لأوروبا، على عكس مصر التي تستضيف اللاجئين وتعاملهم على أنهم مصريون».