"جيهان جادو" تتحدث عن دور الثقافة في تنمية المجتمع بجامعة عين شمس| صور

9-10-2019 | 00:06

الدكتورة جيهان جادو

 

محمود سعد

نظمت كلية التجارة  ب جامعة عين شمس اليوم، ندوة استضافت خلالها الدكتورة جيهان جادو رئيسة الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي ب فرنسا ، وعضوة المجلس القومي للمرأة.


وعقدت الندوة تحت رعاية الدكتور محمود المتيني والدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور خالد قدري عميد الكلية، و الدكتور جيهان رجب وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

وناقشت جادو دور الثقافة والإبداع في تنمية المجتمع، وكيف يكون للشباب دورا هاما في إصلاح المجتمع؟، وأفادت من خلال تجربتها ب فرنسا أن المجتمع الفرنسي حريص جدا علي النهوض بالثقافة الفكريه والإبداعات في العديد من المجالات.

وأضافت أن الشباب عليهم دور كبير في تحويل مسار مصر المستقبل نحو طريق أفضل.

واستعرضت التجارب الفرنسيه في التعليم الفني، وكيف للتعليم الفني ب فرنسا دورا مهما في تخريج جيل كبير يهتم بالمشروعات وتنميه قدراتهم الإبداعية في مجال الابتكار التكنولوجي.

وشددت علي أن الشباب عليهم دور كبير وواجب نحو حب مصر وأفادت بأن من لا يستطيع النجاح في بلده لا يستطيع النجاح في أي بلد آخر وأوصت الشباب بالحرص علي البعد عن الشائعات وأن يقوموا بالتأكد من المعلومات قبل نشرها وأن يحاربوا الفكر المتطرف بالعلم والثقافه والإبداع.

واستلمت جادو درع الجامعة تكريما لها تعبيرا عن نجاح الندوه التي نال استحسان من جميع الطلاب بالكلية.


جانب من الندوة


جانب من الندوة


جانب من الندوة


جانب من الندوة

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]