بدء التقدم لمسابقة iRead Awards وأسماء بارزة ضمن لجنة التحكيم | تعرف على تفاصيل الاشتراك

8-10-2019 | 17:36

بدء التقدم لمسابقة iRead Awards

 

سارة نعمة الله

أعلنت iRead  مسابقتي القصة القصيرة والمعالجة السينمائية المقدمة من iRead Awards، والتى سبق إعلانهما في إطار التعاون مع مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ ٤١، وسيتم إعلان الفائزين خلال فعاليات المهرجان.

وعن تفاصيل المسابقة أوضحت إنجي الصبان الرئيس التنفيذى، وعضو مجلس إدارة شركة فيكتورى لينك الشريكة في مبادرة iRead، أن المسابقة تنقسم لقسمين، الأول مخصص لكتابة السيناريو، على أن يكون مقتبسا من إحدى الروايات، أما الثاني عن كتابة القصة القصيرة.

وأشارت إلى أن المسابقة نالت اهتمام ودعم عدد من الرعاة، أهمهم شركة أورنج مصر الراعي الرسمي للمبادرة، وقناة نجوم إف إم، الراعي الإذاعي الرسمي للمسابقة، ودار الشروق للنشر، ومتاجر فيرجن ميجاستورز.

وقال الكاتب أحمد مراد، عضو لجنة تحكيم الأعمال المقدمة، إننا متحمسون جدا للبدء في قراءة أعمال المتسابقين فور انتهاء زمن المسابقة حيث تلقينا عددا كبيرا من الأعمال الجيدة، مما سيجعل مهمتنا كلجنة تحكيم صعبة عند الاختيار النهائي للفائزين، وشدد مراد على الدور المهم للرعاة قائلا: "لولا الدعم الذى قدمه الرعاه، لما استطعنا إقامة المسابقة".

وأشارت الكاتبة شيرين راشد صاحبة مبادرة iRead إلى أنه سيتم إعلان أسماء الفائزين في احتفالية كبرى خلال مهرجان القاهرة السينمائي الدولي المقام بدار الأوبرا المصرية، مضيفة أن إجمالى جوائز المسابقة يبلغ 100 ألف جنيه مصري. وتقديرا لعمل المتسابقين ومجهوداتهم، ستقوم دار الشروق بنشر وتوزيع كتاب يضم أفضل عشرين قصة قصيرة.

لجنة التحكيم تضم أعضاء بارزين في مجال الكتابة، وصناعة السينما، ففي مسابقة القصة القصيرة تضم لجنة التحكيم أمين عام المجلس الأعلى للثقافة د. هشام عزمي، والمهندس ياسر شاكر الرئيس التنفيذي والعضوالمنتدب لشركة أورنج مصر، والكاتب والسيناريست أحمد مراد، وأ. هالة حجازي العضو المنتدب والمديرالتنفيذي لشركة النيل للإنتاج الإذاعي، والقاصّ والروائي المصري حسن كمال، والناقدة والروائية المصرية شيرين أبو النجا. أما أعضاء لجنة تحكيم مسابقة المعالجة السينيمائية فهم المخرج السينمائى والمؤلف تامر محسن، والكاتب والسيناريست أحمد مراد، والفنانة الأردنية صبا مبارك، والفنان التونسي ظافر العابدين، والمحلل السينمائي علاء كركوتى رئيس مجلس الإدارة والشريك المؤسس لشركة MAD Solutions.

ويستمر التقدم للمسابقتين حتى العاشر من أكتوبر، أما عن طريقة الأشتراك في المسابقة فعلى الراغبين الاشتراك عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة إلى رقم 1188، ويكون نص الرسالة "1" فيتم الرد عليهم برسالة بها رابط للإشتراك في المسابقة، أو عبر الدخول على موقع المبادرة. http://ireadmiddleeast.com/en/competition.