"الأوبرا" تستقبل معرض الفنانة رندة فؤاد بعنوان "فانتازيا مصرية" نوفمبر المقبل

8-10-2019 | 12:30

رندة فؤاد

 

عمر مهدي

تستقبل دار الأوبرا المصرية معرض الفنانة التشكيلة، رندة فؤاد تحت عنوان "فانتازيا مصرية" نوفمبر القادم بقاعة صلاح طاهر، ويضم المعرض مجموعة من اللوحات التي استوحتها الفنانة من حضارات مصر الغنية واستطاعت أن تقدمها بشكل حديث تختلط فيه الحقيقة بالخيال.


وصرحت الفنانة التشكيلية رندة، بأن وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ستقوم بافتتاح المعرض بحضور مجموعة من سفراء الدول العربية والأجنبية، بالإضافة إلى عدد كبير من رواد الفن التشكيلي في مصر والعالم، وذلك أيمانًا بأهمية الفن والدور الهام الذي يلعبه في توعية الشباب بالحضارة المصرية الغنية.

وفي هذا السياق قالت الفنانة التشكيلية رندة فؤاد، إن المعرض سيأتي هذا العام في إطار "تأثير الفن على الهوية المصرية" باستخدام الرموز والألوان، موضحة أن الفن التشكيلي يلعب دورا هاما في محاربة الفكر المتطرف وربط الشباب بهويتهم المصرية.

وأضافت رندة أن الفن التشكيلي يعد أحد محاور القوى الناعمة التي تعمل على خلق ثقافة فريدة من نوعها داخل المجتمع المصري، لافتة إلى أن معظم اللوحات، التي يضمها المعرض، تؤكد أن مصر بلد الحضارات والرسائل السماوية والسلام، وتخصص الفنانة رندة فؤاد جزءا من ريع المعرض للأعمال الخيرية إيمانا منها بدورها ودور الفن في دعم المجتمع.