"جيتكس 2019" يسلط الضوء علي حماية البيانات والنسخ الاحتياطي بالشرق الأوسط

8-10-2019 | 11:18

إسلام شاكر

 

مصطفي الدمرداش

أكد إسلام شاكر، خبير أمن المعلومات، خلال فعاليات معرض جيتكس للتقنية 2019 والمنعقد في الفترة من 6 حتي 10 أكتوبر الجاري، بدبي، إن جايتكس 2019 يسلط الضوء في مجال الحماية الالكترونية، مع الكشف عن حلول حماية الإنترنت المتطورة للمؤسسات والهيئات، سيكون تركيزنا في جيتكس هو بدء محادثة جادة حول كيفية احتفاظ الشركات العاملة في المنطقة بالحماية من التهديد المتزايد للهجمات الإلكترونية بهدف الفدية".


وأضاف أننا سنقوم بإطلاق حلول تكنولوجية للحماية الالكترونية للأمال التجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة وهي حلول "الحماية الإلكترونية السحابية"، وهي منصة تمكن مزودي الخدمة من توفير الحماية الإلكترونية بطريقة سهلة وفعالة وآمنة، بالإضافة إلى خدمة النسخ الاحتياطي Acronis Backup، وهو حل يوفر حماية إلكترونية متطورة يتم تقديمها وتسعيرها للشركات المهتمة بالبنية الإلكترونية الصغيرة.

وأضاف أن حجم الهجمات بهدف الفدية قد تطور وارتفع بشكل ملحوظ خلال السنوات القليلة الماضية، وأصبح أحد أكثر التهديدات الإجرامية عبر الإنترنت انتشارًا وتكلفة عبر التاريخ.

وبحسب رأي اسلام فإن الشرق الأوسط ليس استثناءً، حيث أنّ الكشف السريع وإنهاء هذه الهجمات هو أمر في غاية الأهمية، فكلما تم إيقاف التهديد بشكل أسرع؛ كلما قل الوقت اللازم لتدمير الملفات عن طريق تشفيرها.