حلمي النمنم: الإخوان أقاموا احتفالات بعد نكسة 67 | فيديو

7-10-2019 | 20:50

حلمي النمنم

 

راندا رضا

قال حلمي النمنم، وزير الثقافة السابق، إن جماعة الإخوان الإرهابية، نفذت عمليات إرهابية عديدة في المناسبات الوطنية والدينية، مثلما حدث مع الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

وتابع النمنم خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد « الإخوان الفترة الأخيرة انتهجوا تنفيذ العمليات الإرهابية في يوم الجمعة، كونه ذات طابع روحاني خاص عند المواطنين، مثلما حدث في هجوم مسجد الروضة».

وأضاف « الإخوان اختاروا تنفيذ عملية اغتيال الرئيس السادات يوم 6 أكتوبر، ليراهم العالم أجمع على الهواء».

وأكد النمنم أن جماعة الإخوان الإرهابية أقامت احتفالات بعد هزيمة الجيش المصري عام 1967، معلقا «أتمنى أن يكشف الأمن العام عن تقاريره التي توضح أن عددا كبيرا من الإخوان احتفلوا بالنكسة».

وأوضح أن الجيش المصري خاض حرب أكتوبر، بـ 225 طائرة، مقابل 450 طائرة لإسرائيل.

وتابع النمنم «القوات المسلحة أذهلت العالم بعد حرب 1973»، مشيرا إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية اعتدت على الجيش المصري عام 1974 في عملية صالح سرية، المسماة عملية الفنية العسكرية.

وأردف «صالح سرية خطط للهجوم على مخزن الأسلحة بكلية الفنية العسكرية، لمحاصرة اللجنة المركزية المجتمع فيها السادات مع القيادات، لإلقاء القبض عليه وإعلان قيام دولة إسلامية»، لافتا إلى أن اعترافات المتهمين في قضية صالح سرية أوضحت أن العملية نفذت بموافقة مرشد الإخوان حسن الهضيبي.

وتابع «احتفال الإخوان بقتلة السادات في إستاد القاهرة عام 2012 حادث مأساوي لن ينسى، وثورة 30 يونيو أنهت هذه الصفحة الكئيبة».

وخلال اللقاء أكد النمنم أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات، كان سابق عصره في الإنجازات التي حققها.

وتابع النمنم «السادات كان سابق عصره في اتخاذ قرار الحرب والسلام»، مشيرا إلى أنه أول من التفت إلى ضرورة إنشاء مدن جديدة وإعمار الصحراء لمواجهة التكدس في القاهرة.

وأردف «للسادات الفضل في إعادة افتتاح قناة السويس، فضلا عن تفكيره في تنفيذ مشروع ازدواج قناة السويس الذي نفذه الرئيس السيسي عام 2014».

وأكمل «اغتيال الإخوان للسادات يؤكد أنهم ملهومش أمان»، مطالبا بتطهير وزارة التعليم وكل المؤسسات من العناصر المنتمية إلى جماعة الإخوان الإرهابية، عبر الطرق القانونية.


حلمي النمنم: جماعة الإخوان اللإرهابية لا تؤمن بالوطن


حلمي النمنم حول أول عملية إرهابية استهدفت الجيش بعد نصر أكتوبر ب6 أشهر: "تمت بموافقة مرشد الإخوان "


حلمي النمنم : الإخوان احتفلوا بقتلة السادات في 6 أكتوبر 2012 بستاد القاهرة