بروتوكول تعاون بين جامعة طنطا وشركة صناعات دوائية لتدريب شباب الأطباء

7-10-2019 | 17:32

بروتوكول تعاون بين جامعة طنطا وشركة صناعات دوائية لتدريب شباب الأطباء

 

عبدالله الصبيحى

قال د.أحمد غنيم عميد كلية الطب جامعة طنطا ، إنه جار التنسيق لتوقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة طنطا وإحدى شركات الصناعات الدوائية، ومن المقرر أن يشمل تقديم خدمات علاجية للمرضى المترددين على المستشفى الجامعي وكذلك في مجال التعليم الطبي المستمر.


جاء ذلك في تصريحات صحفية له على هامش زيارة عدد من اساتذة طب وجراحة العيون جامعة طنطا لمصنع شركة مصرية للصناعات الدوائية.

وأوضح غنيم أنه سيتم عرض الاتفاق المبدئي على إدارة الجامعة وتوقيعه رسمياً خلال أسابيع، لافتاً إلى أن الشركة ستقوم بتزويد قسم طب وجراحة العيون بعدد من الأجهزة الطبية بما يساعد على تقديم الخدمة للمريض.

وتابع: البروتوكول سيشمل أيضاً قيام الشركة بتدريب شباب الأطباء على إجراء الجراحات المتقدمة مثل الليزك والمياه البيضاء وزراعة القرنية، وكذلك الاشتراك في الأبحاث الخاصة بالشركة ومنتجاتها.

وأكد أن ذلك يأتي في إطار حرص الجامعة على الارتقاء بالخدمة الطبية المقدمة للمرضى والاستفادة من جميع الإمكانات العلمية والبحثية المتاحة سواء مع مؤسسات الدولة أو مؤسسات الخدمة المجتمعية بالقطاع الخاص.

وأكد غنيم أن جانبا كبيرا من احتياجات السوق المحلي من قطرات العيون تتم تغطيته من قبل الشركة، مما يقلل الاعتماد على الأدوية المستوردة وفقا لتوجهات الدولة بالاهتمام بالصناعة المحلية.

من جانبه، قال د.علاء ضرغام استاذ طب وجراحة العيون جامعة طنطا ، إن الشركة المصرية تقدم قطرات بتكنولوجيا عالية وبسعر مناسب للمريض المصري، مشيراً إلى أنه يتم التعاون مع الشركة وتعريفها بمدى احتياج السوق لعدد من القطرات لتوفيرها للمريض وتقليل الاعتماد على الأدوية المستوردة.

وأكد أن مستوى الصناعات الدوائية في مجال قطرات العيون في مصر لا يقل جودة عن المستورد، وأن الشركة العاملة في ذلك المجال تحرص على اتباع معايير الجودة في الإنتاج .

الأكثر قراءة