الجزائر ضيف شرف الدورة الثالثة لمهرجان "مصر الدولي لموسيقى الفرانكو"

7-10-2019 | 16:01

الدورة الثالثة لمهرجان "مصر الدولي لموسيقي الفرانكو"

 

سارة نعمة الله

اختارت إدارة مهرجان "مصر الدولي لموسيقي الفرانكو" الجزائر لتكون ضيف شرف الدورة الثالثة التي تقام في الفترة من 21 وحتى 25 أكتوبر الجاري.


ويستقبل مسرح هوليوود بمدينة شرم الشيخ حفل الافتتاح، وذلك بمشاركة 12 دولة ما بين عربية وأوروبية بينهم سبع دول تشارك في مسابقتي المهرجان الخاصة بالأغنية "السنجل"، والثانية الخاصة بألحان وأغاني الموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب.

ومن جانبه، أكد وليد الحسيني رئيس المهرجان أن الدورة الثالثة تقام هذا العام لأول مرة تحت رعاية وزارة الثقافة مما يؤكد نجاح الدورتين الماضيتين وثقة أجهزة الدولة في منظمي المهرجان ببذل الجهد بتقديم دورة ناجحة، مشيرًا إلى أن رعاية أجهزة الدولة ودعمها للمهرجان بدأ منذ الدورة الأولي متمثلة في وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، ووزارة الشباب والرياضة، ومحافظة جنوب سيناء، والهيئة الوطنية للإعلام.

وأضاف: وقع اختيار إدارة المهرجان علي دولة الجزائر لتكون ضيف شرف الدورة الثالثة حتى أن المتسابقين الجزائر يين يمثلون أكبر عدد من المتنافسين في مسابقتي المهرجان بتسع أصوات غنائية بينهم أصوات محترفة، كما أن هناك مطربا جزائريا سيكون أحد نجوم حفلات المهرجان، بالإضافة للمطربة الفرنسية ذات الأصول الجزائر ية سارة أيوب التي أعلنت من باريس عن مشاركتها ووصولها مدينة شرم الشيخ مبكرًا قبل موعد بدء الدورة لعشقها للمدينة الساحرة.

هذا بالإضافة إلى أن أوركسترا الشباب والرياضة يتواجد للعام الثالث على التوالي، حيث وافقت وزارة الشباب والرياضة على المشاركة بفرقتهم الموسيقية وأعدوا برنامجا حافلا بعازفيها ونجوم الغناء بالأوركسترا لأداء أغاني موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب وألحانه الرائعة التي قدمها لكبار نجومنا عبدالحليم حافظ وأم كلثوم وفيروز ونجاة ووردة وسعد عبدالوهاب.

مادة إعلانية

[x]