تحذيرات من "زراعة النواب" للحكومة بسبب مشاكل الفلاح والقطاع الزراعي

7-10-2019 | 13:38

مجلس النواب

 

غادة أبو طالب

وجهت لجنة الزراعة والري ب مجلس النواب ، خلال اجتماعها الأول بدور الانعقاد الجديد، برئاسة النائب هشام الحصرى، تحذيرات شديدة إلى الحكومة ، بسبب تخاذل المسئولين تجاه مشكلات الفلاح وقطاع  الزراعة.


وأكد هشام الحصرى، أن اللجنة لن تسمح خلال الفترة المقبلة بتخاذل أى مسئول، وسيتم استخدام كافة الأدوات الرقابية تجاه الحكومة لمواجهة تقاعس أي مسئول عن حل وحسم مشكلات المواطنين في قطاع الزراعة والري.

وقال: اللجنة لن تقف مكتوفة الأيدي، أمام تقاعس المسئولين، وسيكون هناك نهج جديد في التعامل معهم، وخاصة بعدما وجه الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، بحسم المشكلات وعدم السماح للحكومة بتصدير المشكلات.

ومن جانبه قال مجدي ملك وكيل اللجنة: للأسف تحدثنا كثيرا من قبل عن مشكلات المزارعين، ولم يتم حسم أى شيء، متابعا، سيحاسبنا الشعب إذا لم نتخذ خطوات جادة.

وأضاف، مشكلات قطاع الزراعة تتعلق بالإدارة والتوظيف السليم للقطاع، متابعا، لدينا مشكلة كبيرة في إدارة القطاعات المختلفة بوزارة الزراعة، وأصبح من غير المقبول انعقاد اللجنة دون وجود مسئولين باجتماعاتها، وأنه لا مكان لمسئول يتقاعس عن دوره ومسئوليته.

واستشهد ملك، بمثال على فشل الإدارة ب قطاع الزراعة ، بمشروعات الثرة السمكية بالزراعة، مقابل النجاح الكبير لمشروعات جهاز الخدمة الوطنية، متابعًا أن الأيام المقبلة ستشهد إجراءات حاسمة جدا، تجاه أي مسئول متراخ.

الأكثر قراءة