9 أسلحة جديدة لحسام البدري في المنتخب الوطني

5-10-2019 | 16:48

حسام البدري

 

أحمد ناجي

اعتمد حسام البدري ، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، على عدد من العناصر الشبابية وضمها إلى قائمة "الفراعنة"، خلال المعسكر التدريبي المقبل، في الفترة من 7 إلى 14 أكتوبر الجاري، استعدادًا لمواجهة بوتسوانا وديًا.

ويستعد المنتخب الأول لخوض تصفيات بطولة أمم إفريقيا 2021 (الكاميرون) في نوفمبر المقبل.

أقرأ أيضًا: رسميا.. 23 لاعبا في صفوف منتخب مصر استعدادا لمواجهة بتسوانا

واستبعد "البدري" ثلاثي المنتخب الأولمبي (رمضان صبحي ومصطفى محمد وصلاح محسن) من القائمة النهائية للمعسكر، لإتاحة الفرصة للفراعنة الصغار للتركيز في بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عامًا المقامة في مصر في الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر.

وضم "البدري" تسعة عناصر شبابية كأسلحة جديدة للاعتماد عليها داخل صفوف المنتخب الوطني ، وهم: (عمر السعيد وحسام حسن وعبدالله جمعة وحسين الشحات ومحمد مجدي "قفشة" ومحمد بسام ورجب بكار وحمدي فتحي، ومحمد حمدي).

1- عمر السعيد (الزمالك)
على الرغم من عدم اعتماد الصربي ميتشو المدير الفني للزمالك على عمر السعيد مهاجم الأبيض، إلا أن حسام البدري المدير الفني للمنتخب يعوّل عليه في مركز الهجوم لتعويض ابتعاد مصطفى محمد وصلاح محسن، لارتباطهم ببطولة أمم إفريقيا تحت 23 عامًا مع المنتخب الأولمبي، وعلاج كسور مركز الهجوم في المنتخب، الذي يمثل أزمة كبيرة.

2- حسام حسن (سموحة)
تألق حسام حسن مهاجم سموحة في الفترة الأخيرة مع فريقه، كان أخرها تسجيله هدف الفوز على إنبي في مباراة الجولة الأخيرة، فضلًا عن تألقه الموسم الماضي، الأمر الذي دفع حسام البدري المدير الفني للاعتماد عليه بقائمة "الفراعنة" الكبار لمعالجة مركز الهجوم الذي عانى منه المنتخب في الفترة الأخيرة.

3- حسين الشحات (الأهلي)
أثبت حسين الشحات صانع ألعاب الأهلي أحقيته بالانضمام إلى المنتخب الوطني ، بعد تألقه اللافت مع الأهلي، سواء على مستوى تسجيل الأهداف أو صناعة الفرص، رغم الضغوط التي تعرض لها منذ انتقاله إلى القلعة الحمراء من العين الإماراتي، حيث سجل 7 أهداف في آخر 7 مباريات خاضها مع الأهلي، ما دفع "البدري" لضمه إلى صفوف "الفراعنة".

4- عبدالله جمعة (الزمالك)
كان عبدالله جمعة ظهير أيسر الزمالك سببًا رئيسًا في توجيه الانتقادات إلى المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني السابق، بعد استبعاده من صفوف "الفراعنة" في بطولة أمم إفريقيا 2019 التي استضافتها مصر يوليو الماضي، حيث ودع "الفراعنة" البطولة من دور الستة عشر، كونه من أفضل لاعبي مركزه وكان من أهم الأسباب التي توجت الزمالك بلقب كأس الكونفدرالية، ما دفع "البدري" لضمه أخيرًا.

5- محمد مجدي "قفشة" (الأهلي)
فضل حسام البدري ضم محمد مجدي "قفشة" إلى صفوف المنتخب الوطني في معسكر أكتوبر الجاري، لإتاحة الفرصة كاملة لإثبات جدارته لتمثيل مصر، وذلك بعد استبعاده من الانضمام مع الأجهزة الفنية السابقة للمنتخب سواء مع الأرجنتيني هيكتور كوبر أو المكسيكي خافيير أجيري.

6- رجب بكار (بيراميدز)
أظهر نادي بيراميدز إمكانيات اللاعب رجب بكار الظهير الأيمن وظهوره بشكل لافت على جماهير الكرة المصري، حيث نال إشادات واسعة، ليقرر معها "البدري" ضمه إلى قائمة "الفراعنة" في المعسكر المقبل، مع أحمد فتحي في نفس المركز.

7- حمدي فتحي (الأهلي)
أثبت حمدي فتحي لاعب الوسط المدافع، أنه جدير بثقة المديرين الفنيين، خاصة بعد ظهوره اللافت مع الأهلي وسيطرته على مجريات اللعب في وسط الميدان، بعدما تمكن من تعويض حسام عاشور أحد أهم أعمدة النادي الأهلي في حال غيابه، الأمر الذي دفع حسام البدري لضمه ل قائمة المنتخب .

8- محمد بسام (طلائع الجيش)
يدخل قرار ضم محمد بسام إلى قائمة المنتخب الوطني في مركز حراسة المرمى، ضمن إستراتيجية حسام البدري  في إتاحة الفرصة لحراس مرمى الدوري المصري في الظهور مع منتخب مصر ، وذلك لبناء جيل جديد قادر على تمثيل مصر بعد منحه الثقة، فضلًن عن ظهور الحارس بشكل لافت في الفترة الأخيرة مع فريقه.

9- محمد حمدي (بيراميدز)
منح حسام البدري المدير الفني للمنتخب الثقة لمحمد حمدي ظهير أيسر بيراميدز، للاستفادة من قدراته وأمكانياته التي ظهر بها مؤخرًا مع ناديه بيراميدز في مواجهتى كينيا وجزر القمر نوفمبر المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2021.

[x]