كجوك: المالية تستهدف إعداد كوادر جديدة قادرة على الإدارة الرشيدة

5-10-2019 | 11:57

أحمد كجوك نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي

 

محمد محروس

قال أحمد كجوك، نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، إن الوزارة بدأت منذ سنوات التركيز على التنمية البشرية للعاملين وفق رؤية إستراتيجية تتسق مع برامج التطوير؛ باعتبارهم الركيزة الأساسية لرفع مستوى الأداء بمختلف القطاعات والمصالح التابعة للوزارة؛ بما يصنع كوادر قادرة على الإدارة الرشيدة وتوفير مقومات الجودة الشاملة والمستدامة.


وأوضح، أن الوزارة تحرص على الاستفادة من الكفاءات الشابة المدربة في التخطيط الإستراتيجي والتنفيذ الجيد لبرامج العمل أيضًا بمراعاة التجارب الدولية المتميزة في شتى المجالات الفنية والتقنية؛ بما يُسهم في تأهيلهم لتولي المواقع القيادية بالوزارة.

أضاف أن وزارة المالية نجحت في إرساء مبدأ العمل بروح الفريق الواحد مما ساعدها في تحقيق نجاحات كبيرة وُلدت من رحم تحديات كبيرة أيضًا، وهو ما تعكسه مؤشرات الأداء الاقتصادي ل مصر ، حيث يتزايد معدل النمو بصورة متسارعة، كما يتراجع مسار الدين العام وعجز الموازنة إضافة إلى تحقيق فائض أولى ب الموازنة العامة بنسبة ٢٪ من الناتج المحلي خلال العام المالي الماضي.

ولفت إلى أهمية ورش العمل والملتقيات التي تنظمها الوزارة للارتقاء بقدرات العاملين وتأهيلهم على أداء واجباتهم الوظيفية بشكل إبداعي.

الأكثر قراءة