مجد القاسم: قلت لاخي مصر خط أحمر ولو قربت منها مش هعرفك |فيديو

4-10-2019 | 22:06

مجد القاسم

 

سارة إمبابي

قال الفنان السوري مجد القاسم ، إنه حذر أخيه فيصل، مذيع قناة الجزيرة القطرية من الهجوم على مصر ، وقال له: «لو قربت من مصر يبقى إحنا مش اخوات».

وأضاف القاسم، في برنامج «فنجان قهوة»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن أخيه فيصل القاسم، كان سببا في منعه من الظهور في البرنامج والتليفزيون، وحدثت له مواقف كثيرة سيئة خلال الفترة من 1996 حتى عام 2001، لافتا إلى أن هناك عددا كبير من دول الخليج لم يستطيع أن يسافر إليها بسبب أخيه فيصل القاسم.

وكشف الفنان السوري مجد القاسم ، أنه تم منعه من السفر إلى عدد من الدول العربية بسبب أخيه فيصل القاسم، وفي عام 2001 قدم ألبوم «اسمع بقى»، مؤكدا أن مصر لها الفضل الكبير في صناعة نجوميته فهي بلده الثانية، قائلا: «أنا مصر ي ولو مصر حارب هكون جندي في الجيش ال مصر ي».

وأشار إلى أنه حدث مع أخيه نقاش مطول في عام 2007 مع أخيه فيصل القاسم، وقال له: إن مصر خط أحمر فهي بلده التي عاش فيها فترة كبيرة من حياته، وحقق نجاحات وكون أسرة وأصدقاء، مؤكدا أن أخيه منذ تلك الفترة لم يتحدث فيصل القاسم بالسوء عن مصر .

وتابع: إن قناة الجزيرة وغيرها من القنوات التي تهاجم مصر قال «مين دول»، ف مصر أكبر من كل ذلك ف مصر بلد عظيمة وعظمتها في تاريخها وسياستها واقتصادها وكل ما تمتلكه من مميزات، موضحا أن وقوف مصر بجانب الشعب السوري في محنته أمر لم يحدث في التاريخ وتلك شهادته للتاريخ.

وأكد أنه طوال حياته لم يشعر بفرق بين مصر و سوريا ، مضيفا أن السوريين الذين جاؤوا إلى مصر قاموا بفتح مشاريع تجارية وتمت معاملتهم بنفس القانون ال مصر ي ولم يقوموا بدفع أي ضرائب زيادة عن نظيره ال مصر ي وحققوا ثروات كبيرة من العمل داخل مصر ، وأن سوريا سوف تعود إلى سابق عهدها وستتخطى تلك الأزمة.

ولفت إلى أنه بعد ترحيله عن مصر في عام 2000 لمدة 3 أشهر وسفره إلى الأردن تدخل وزير الإعلام حينها صفوت الشريف ، حتى يعود إلى مصر مجددا، مشيرا إلى أن صفوت الشريف ، تحدث معه وقال له: إن مصر بلده وليس ذنبه أن أخيه فيصل القاسم يعمل في قناة الجزيرة ، وعاد إلى مصر في اليوم التالي مباشرة، وقام بتقديم ألبوم «اسمع بقى»، وحقق شهرة كبيرة للغاية خاصة أغنية «غمض عنيك».

كما أشار إلى أن كل جملة من كلمات أغاني الفنان أحمد عدوية يتم تدريسها، موضحا أنه لا يستطع أحد من المغنيين أن يقوم بتقليد عدوية ومووايله، فعدوية لم يدرس الموسيقى، وأمتلك موهبة كبيرة في مجال الغناء وغناء المووايل.


مجد القاسم عن هجوم أخوه على مصر : «قولتله لو قربت من مصر يبقى أحنا مش أخوات»

الأكثر قراءة