الصوفية والحب والشجن بريشة 25 فنان مصري وعالمي في قاعة «آزاد» الجديدة |صور

4-10-2019 | 16:54

جاليرى "آزاد"

 

سمر نصر- منة الله الأبيض

احتضنت القاعة الجديدة لجاليرى " آزاد " بوسط القاهرة على مساحة تبلغ 500 متر مربع، أعمال فنية من رسومات ومنحوتات لأكثر من 25 فنانًا تشكيليًا من مصر وإنجلترا والعراق والأردن والنرويج فى موسمها الجديد 2019-2020، تنوعت ما بين بورتريهات ورسم دقيق للبيت المصرى القديم بشرقيته المعروفة، لتتميز الأعمال المتنوعة ومختلفة المدارس الفنية بالشفافية والوضوح فى الملامح والألوان وأدق التفاصيل الصغيرة.


بيريت بطرس غالي المتربعة على عرش التصوير التجريدي بجدارة والأم الروحية للفن التجريدي في مصر والنرويج، كانت من بين الفنانين المشاركين بأعمالهم بالمعرض والتى تتميز بكونها أحد أهم الفنانين المؤثرين في الحركة الفنية التجريدية في أوروبا في ستينات وسبعينات القرن الماضى. فيما شاركت الفنانة الشابة ماهى طارق بالمعرض والتى ركزت على الفاشون والتصميم مستخدمة الألوان الأكريلك مقدمًا بورتريهات لوجوه ليست فقط مجرد وجوه جميلة بل هي مزيج من المشاعر والأحاسيس والألوان تمتزج معا في هيئة عمل فني جميل.

وأبدع برايان فلين الفنان الإنجليزي الذى يعيش ويمارس الفن في مصر منذ ما يقرب من ١٢ عام، فى التعبير عن الثقافة الشعبية المصرية وزحام الشوارع وسماحة الوجوه وكرم الشعب المصري فى غالبية أعماله التى يركز فيها على الصوفية والموالد ومجالس الذكر والروحانيات حيث يرسم الوجوه والأجسام في حالة سلام وهدوء يتناسب مع نورانية المواضيع التي يرسمها مستخدمًا الألوان الزيتية. فيما اتسم نحت الفنان نجيب النحات السكندري المعاصر بالدمج بين رقة العنصر الإنساني وصلابة وشموخ العمارة . وتميزت أعمال الدكتور طاهر عبدالعظيم أستاذ بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان بالحيوية الفريدة المليئة بالحركة والألوان المتدفقة.

وبمزيج بين الألوان والوجوه الجميلة للنساء المصريات، نجح الفنان محمد المسلمانى فى رسم ملامح نساء حالمات ينظرن فى صمت الى المستقبل البعيد فى حالة من الشجن. واستطاع الفنان المعاصر علاء عوض رسم صورة تجسد صفات المصرى القديم فى لوحات جدارية متميزة. وكان من بين العارضين أيضًا عطيات السيد التى تعد من مؤسسى نقابة الفنون التشكيلية بمصر وأحد رواد الفن المصرى الحديث والمعاصر.

وأثبت الفنان الشاب أحمد القط جدارة ملحوظة بأعماله رغم حداثة سنه حيث يختار رسم الوجوه والتكوينات الإنسانية حيث تأخذنا الي عوالم مختلفة.


جانب من اللوحات


جانب من اللوحات


جانب من اللوحات


جانب من اللوحات


جانب من اللوحات


جانب من اللوحات


جانب من اللوحات


جانب من اللوحات


جانب من اللوحات


جانب من اللوحات


جانب من المعروضات

مادة إعلانية

[x]