[x]

أخبار

1.1 مليار جنيه مشروعات ينفذها قطاع التوسع الأفقي بـ«الري» على مدار عامين | صور

4-10-2019 | 14:58

مشروعات الري

أحمد سمير

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، عن تنفيذ قطاع التوسع الأفقي والمشروعات أعمال بقيمة 68 مليون جنيه، خلال الربع الأول من العام المالي الحالي، للحماية من مخاطر السيول وإنشاء كباري وحماية جسور الترع وأعمال الطرق، بالإضافة إلى تأهيل المجاري المائية وأعمال تغطيات.


وقالت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الجمعة، إن تقريرا حول أعمال القطاع، أوضح تنفيذ أعمال حماية من أخطار السيول بقيمة 47.300 مليون جنيه، شملت عمليات (وادى عبادى 2 أ - وادى عبادى 2 ج - نجع العرب الهيشة بمركز نجع حمادي - حماية وصلة النوايا بقرية الوادى شرق ترعة الصف في الجيزة – حماية قرية العصيات من أخطار السيول مركز بنى مزار – حماية وادى دجلة).

كما أوضح التقرير، إنشاء القطاع كباري بقيمة 10.5 مليون جنيه، شملت (كوبري ملاحي على ترعة المحمودية ك 23.300 أمام قرية دمسنا في مركز أبوحمص - كوبري مشاة أعلى السكة الحديد وترعة الإبراهيمية أمام مسجد الشيخ غنيم بالفشن في بني سويف).

وأشار التقرير إلى تنفيذ القطاع أعمال تأهيل ترعتي (الخوالد في أماكن متفرقة - المنشأة في أماكن متفرقة).


وأفاد المهندس شحتة عبد الفتاح إبراهيم، رئيس قطاع التوسع الأفقي والمشروعات، بأن القطاع نفذ أعمال طرق بقيمة 5.6 مليون جنيه، شملت أعمال طرق بالجسر الأيمن على فرع (1) في توشكى، بطول 8 آلاف متر، وذلك من من "الفُم" وحتى قنطرة الكيلو 8، فضلاً عن أعمال طرق بالجسر الأيمن على فرع (1) في توشكى، بطول 9 آلاف متر، من قنطرة الكيلو 8 وحتى قنطرة الكيلو 17، وتنفيذ أعمال طرق بالجسر الأيمن على فرع (1) في توشكى، بطول 7015 مترا، من الكيلو 17 حتى الكيلو 24.015.

وأوضح رئيس القطاع، تنفيذ أعمال أخرى بقيمة 2.3 مليون جنيه، منها تنفيذ مدرجات من الدبش في نطاق حدائق القناطر، تأهيل مركز تدريب المهندسين في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية.

جدير بالذكر، أن قطاع التوسع الأفقي والمشروعات ينفذ حاليا مشروعات تبلغ قيمتها نحو 1.1 مليار جنيه، خلال العامين الماليين 2019 /2020 و2020 /2021.






مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة