مصلحة الميكانيكا والكهرباء توفر20 مليون جنيه لخزانة الدولة خلال الربع الأول من العام المالي

4-10-2019 | 12:33

المهندس محمد محمد عبدالعاطي رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء

 

أحمد سمير

قال المهندس محمد محمد عبد العاطي، رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء، إن المصلحة أنهت خلال الربع الأول من العام المالي الحالي -2019 /2020- 180 عمرة في محطات المصلحة بالإضافة إلى تصنيع "جِلب" وأعمدة ومسامير ومستلزمات العمرات في الورش، وإجراء الاختبارات الكهربائية والصيانة الدورية لـ140 وحدة بمعرفة المعمل الهندسى، بتكلفة بلغت 5 ملايين جنيه.


وأشار رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء، إلى أن هذه الأعمال تم إسنادها لطواقم العمالة الفنية في المصلحة، في ضوء تنفيذ تعليمات الاعتماد على أبناء المصلحة فى تنفيذ الأعمال، وهو ما أسهم فى تحقيق وفر مالي قدره 20 مليون جنيه لخزانة الدولة، نتج عن الفارق بين إسناد تلك الأعمال إلى شركات متخصصة وتنفيذها بالمجهودات الذاتية.


مصلحة الميكانيكا والكهرباء

وأوضح أنه تم التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، لما تملكه من خبرات نادرة في تصنيع قطع الغيار اللازمة لمحطات الرفع في الوجهين البحري والقبلي، وذلك بتكلفة 85 مليون جنيه، تشجيعا للمنتج المحلي، وللحد من استيراد قطع الغيار، توفيرا للعملة الأجنبية.

وفي سياق ذي صلة، رفعت مصلحة الميكانيكا والكهرباء من استعدادها إلى الدرجة القصوى، لمواجهة موسم الأمطار والسيول، والتأكد من جاهزية المحطات ووحدات الطوارئ، خاصة في نطاق الوجة القبلي، استعدادا لموسم سقوط الأمطار، حيث تم تحريك 3 وحدات طوارئ "هيدروفلو ديزل" بتصرف 1م3 / ث، كذلك وحدتي طوارئ "هيدروفلو ديزل" تصرف 0.5 م3/ث من الوجه البحري إلى أسيوط وسوهاج، لتكون جاهزة عند الطوارئ والحالات الحرجة خلال موسم الأمطار والسيول، ومساعدة أجهزة الدولة عند الطوارئ.


مصلحة الميكانيكا والكهرباء



وأشار رئيس المصلحة، إلى تنفيذ أعمال فصل لبعض حدود المصلحة في هندسة القصاصين، بمعرفة مديرية المساحة في الإسماعيلية، كما تم إزالة تعدي على (محطة 11) التابعة لهندسة الحفير شهاب الدين ضد مواطنين اثنين، لتشوينهم رمالا على مساحة قيراطين تابعين للمحطة.

كما تم الانتهاء من أعمال فصل الحد لمحطة صرف بني صالح في بنى سويف، وإزالة حالة تعد عبارة عن مبنى خرساني على حرم أرض محطة "حلق الجمل"، ويجري فصل الحد لمحطة إهناسيا في بنى سويف، بالإضافة إلى معاينة موقع محطة المحسمة لعمل رفع مساحي، والوقوف على حدود نزع الملكية للمحطة وملحقاتها.


مصلحة الميكانيكا والكهرباء



جدير بالذكر، أنه تم الانتهاء من البت الفنى والمالى لتوريد وتركيب 50 محركا كهربائيا لمحطات المصلحة بتمويل من الصندوق السعودى للتنمية، بقيمة 70 مليون جنيه مصري، كما تم إصدار أمر الإسناد لإنشاء محطة إسنا بتمويل من الصندوق السعودى للتنمية بقيمة 215 مليون جنيه مصري.


مصلحة الميكانيكا والكهرباء


مصلحة الميكانيكا والكهرباء


مصلحة الميكانيكا والكهرباء

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]