زاهي حواس يكشف اعترافات اليهود بشأن بناء الأهرامات.. ويعلن أهم اكتشاف في القرن الـ 21 |فيديو

4-10-2019 | 04:40

زاهي حواس

 

سارة إمبابي

قال الدكتور زاهي حواس ، وزير الآثار الأسبق، إن بناء الأهرامات هي المشروع القومي في مصر القديمة التي كان يبلغ عدد سكانها في تلك الفترة 3 ملايين شخص.


وتابع حواس، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن عدد المصريين كان همهم الأول هو بناء الأهرامات والعائلات في الصعيد والدلتا شاركوا في البناء بإرسال الأكل والعمال، وكان أمام ذلك لا يتم دفع الضرائب المستحقة عليهم.

وكشف زاهي حواس أن الفترة الزمنية المستغرقة ل بناء الأهرامات 32 عاما، وجميع أحجار الأهرامات تم الحصول عليها من هضبة الجيزة، موضحا أن مصر تحتوي على 124 هرما في مصر.

وأوضح زاهي حواس أن اليهود اعترفوا بعدم بنائهم للأهرامات بعد اكتشافه مقابر بناء العمال، خاصة وأن اليهود لم يكونوا موجودين في الفترة الزمنية للدولة القديمة ولكنها جاءوا بعد ذلك مع قدوم الهكسوس إلى مصر.

وقال وزير الآثار الأسبق، إن اكتشاف بردية وادي الجرف هي الأهم خلال القرن الحادي والعشرين.

وتابع حواس، أن بردية الجرف خاصة برئيس أحد العمال وتحدث عن ذهابه مع مجموعة من العمال إلى منطقة طرة من أجل قطع الحجارة حتى يتم وضعها على مراكب ضخمة حتى يتم نقلها إلى منطقة الأهرامات.

وكشف زاهي حواس أن الفراعنة قاموا بإنشاء نهر موازي لنهر النيل من الناحية الغربية وتم إيصاله بقنوات مائية وتم ربطها بمواني يتم استقبالها للأحجار المستخدمة في بناء الأهرامات ، وكان هرم خوفو مقرا لقصر الملك خوفو وليس مقبرته فقط.

ولفت حواس، إلى أن صورة مصر تغيرت بالكامل في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتابع حواس، أن الأمريكان لم يكونوا يعرفوا أنه تم عزل محمد مرسي بعد خروج 33 مليون مصري اعتراضا على حكمه.

وأضاف الدكتور زاهي حواس ، وزير الآثار الأسبق، أن الجيش المصري مع الشعب المصري وتم عزل مرسي بعد أن أحدث خرابا في مصر.

وأكد زاهي حواس أن إقامة معارض للآثار المصرية في الخارج يعيد إلى مصر قوتها الثقافية مجددا ومصر دولة محترمة ثقافيا وسياسيا في جميع دول العالم، كاشفا أن معرض توت عنخ آمون في باريس حقق عائدات بلغت 10 ملايين دولار.



https://www.youtube.com/watch?v=w6rfQRDv--o


.


.


.


.

مادة إعلانية

[x]