نائبة محافظ البحر الأحمر تستعرض موقف تقنين وضع اليد وتطوير العشوائيات | صور

4-10-2019 | 00:27

نائبة محافظ البحر الأحمر تستعرض موقف تقنين وضع اليد

 

البحر الأحمر - على الطيرى

عقدت الدكتورة يسرا عطية، نائبة البحر الأحمر .aspx'> محافظ البحر الأحمر ، اجتماعا، مساء الخميس، بديوان عام المحافظة بالغردقة، لاستعراض موقف تقنين وضع اليد والتصالح في المخالفات ، وبحث سبل استغلال الأراضي التي تم استردها بمختلف مدن المحافظة.

وخلال الاجتماع استعرض اللواء عبد الفتاح تمام، السكرتير العام، الكتاب الدوري الخاص بملف تقنين وضع اليد على الأراضي المملوكة للدولة، كما ناقش أعمال التسجيل والحصر بالمنظومة، مشيرًا إلى أن طلبات التقنين ممتدة حتى نهاية شهر أكتوبر الحالي.

وأشار السكرتير العام إلى ضرورة سرعة الانتهاء من تجهيز العقود الخاصة بالمواطنين الذين لهم الأحقية فى تقنين وضع اليد بناء على اللجان المشكلة وطبقًا للضوابط بعد مراجعتها نهائيا، مشيرًا إلى أن المحافظة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية لاسترداد حق الدولة .

كما تم خلال الاجتماع مناقشة موقف تطوير العشوائيات و سبل استغلال أراضي الدولة المستردة والتي تم إزالة التعديات من عليها، وموقف العقود الإيجازية التي تم تعديلها طبقا للقيمة السوقية الحالية بالوحدات المحلية للمدن.

وأكد السكرتير العام على أهمية التخطيط وإقامة مشروعات خدمية تخدم عشرات الأجيال القادمة ، مشيراً إلى أهمية استغلال أراضي الدولة التي تم استردادها، وإقامة مشروعات خدمية عليها مثل المدارس والحدائق عامة والمستشفيات.


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع

الأكثر قراءة

مادة إعلانية