غرفة صناعة الحبوب تستعد لشهر رمضان بتثبيت أسعار السلع الغذائية

8-7-2012 | 18:44

 

بوابة الأهرام

أكدت غرفة صناعة الحبوب ومنتجاتها، ب اتحاد الصناعات المصرية، توفير كل السلع الرئيسية خلال شهر رمضان بنفس ال أسعار التى تعود عليها المواطن طوال العام، حرصًا منها على توفير احتياجات الموطنين من السلع الغذائية الأساسية المتمثلة فى الأرز و المكرونة وال دقيق وال خبز دون أى زيادات تذكر.


وأشارت الغرفة فى بيان صادر لها، اليوم الأحد، إلى أن سعر الأرز المصرى الجيد استقر ما بين 3 و3.5 جنيه للكيلو، لافتة إلى وجود أرصدة عالية من الأرز الخام تزيد على مليون طن شعير هذا بالرغم من انتهاء زراعة الأرز الجديد الذى سيظهر فى الأسواق منتصف شهر أغسطس القادم.

أما بالنسبة ل أسعار المكرونة فهى متوافرة في الأسواق بجميع أنواعها عند متوسط سعر 3.5 جنية للكيلو، وذلك مع ثبات أسعار ال دقيق الخاص بصناعة المكرونة عند 2400 جنيه للطن.

وأشارت الغرفة إلى أن سعر ال دقيق المستخدم فى صناعة ال خبز والقطايف يبلغ 2200 جنيه للطن مما يعني استقرار سعر الكيلوا من منتج الكنافة أو القطايف عند سعر 5 جنيهات، وهو نفس سعر العام الماضى، مطالبةً باستمرار حجم رغيف الفينو والعيش الشامى فى شهر رمضان كما هو دون انتقاص من حجمه لأن ال أسعار لم تتغيير وكميات ال دقيق متوفرة.

وأكدت الغرفة حرصها إعداد الدراسات اللازمة لتحسين رغيف ال خبز وحلقات تداولة وحتى وصوله إلى المستهلك، مقترحةً إنشاء مجلس أستشارى قومى للقمح يضم عددًا من الخبرات المتميزة من المركز القومى للبحوث ووزارة التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية والقابضة للصوامع للوصول تدريجيًا إلى الاكتفاء الذاتى لمنتج القمح.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]