تامي أبراهام على رأس قائمة إنجلترا لمواجهتي التشيك وبلغاريا بتصفيات يورو 2020

3-10-2019 | 19:19

تامي أبراهام

 

الألمانية

ربما يشارك اللاعب الشاب تامي أبراهام مهاجم فريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، في أول مباراة دولية رسمية مع منتخب إنجلترا بعد انضمامه لقائمة الفريق المكونة من 25 لاعبًا، التي تستعد لمواجهة منتخبي جمهورية التشيك وبلغاريا الشهر الجاري ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية ( يورو 2020 ).


وبعدما ظهر بشكل مميز مع تشيلسي في الفترة الأخيرة، سنحت الفرصة أمام أبراهام "22 عاما" للتواجد ضمن القائمة التي أعلن عنها جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا اليوم الخميس.

ومازال أبراهام مؤهلا للعب لمنتخب بلده الأصلي نيجيريا، بالإضافة لمنتخب إنجلترا ، بعدما شارك في مباراتين وديتين فقط مع المنتخب الإنجليزي عام 2017.

وكان أبراهام قد صرح أمس الأربعاء بأنه لم يتخذ أي قرار بشأن مستقبله، لكن ساوثجيت أكد للصحفيين أن اختياره للاعب الواعد جاء عن جدارة واستحقاق وليس لإجباره على اللعب لمصلحة إنجلترا .

كما تلقى فيكايو توموري، زميل أبراهام في الفريق اللندني، استدعاء للانضمام للمنتخب الإنجليزي أيضا.

وقال ساوثجيت "أبراهام وفيكايو توموري يستحقان اللعب في المنتخب الإنجليزي، وكانا عنصرين هامين في منتخب الشباب، لذلك نحن نراهما كلاعبين إنجليزيين ولديهما رغبة في اللعب مع منتخب إنجلترا الأول".

وواصل أبراهام تألقه مع تشيلسي في الموسم الحالي، بعدما تمكن من هز الشباك خلال فوز الفريق الأزرق 2 / 1 على مضيفه ليل الفرنسي أمس الأربعاء في بطولة دوري أبطال أوروبا.

أوضح ساوثجيت "كان قرار ضم أبراهام للمنتخب سهلا إلى حد كبير لأنه الهداف الإنجليزي الأول في بطولة الدوري الممتاز حتى الآن".

وتابع "إننا وضعناه في قائمة المنتخب الإنجليزي في سن مبكرة للغاية، لكننا لم نتمكن من ضمه عندما قمنا بتغيير دماء الفريق في الفترة الماضية، لكن بسبب الفرصة التي منحها له فرانك لامبارد (مدرب تشيلسي)، أعدناه مرة أخرى".

أشار ساوثجيت "إن الفرصة تبدو رائعة الآن لتامي. لقد كان يسجل دائما عندما كان في منتخبات إنجلترا للناشئين والشباب، وكان هدافا خطيرا في دوري الدرجة الأولى (تشامبيون شيب)، واغتنم الفرصة الآن في بداية هذا الموسم بالدوري الممتاز".

في المقابل، خلت القائمة من ديلي آلي مهاجم توتنهام هوتسبير وجيسي لينجارد لاعب وسط مانشستر يونايتد، كما تم استبعاد أليكس أوكسلايد تشمبرلين من القائمة لاعب وسط ليفربول من القائمة".

أوضح ساوثجيت "لم يلعب أليكس سوى مباراتين فقط. ينطبق نفس الأمر نسبيا على ديلي آلي. موسمهما لم يبدأ بعد بصورة حقيقية".

وتحدث المدرب الإنجليزي عن لينجارد قائلا "أعتقد أنه مر بأوقات عصيبة، باعتبارك لاعب وسط مهاجم، فإنه سيتم الحكم عليك بناء على أهدافه ومساعدته في التسجيل. المنافسة أصبحت أعلى بكثير مما كانت عليه قبل 18 شهرا، بإمكان جيسي أن يستعيد مكانه في قائمة المنتخب".

يتربع المنتخب الإنجليزي على صدارة المجموعة الأولى في التصفيات برصيد 12 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، غير أن ساوثجيت أكد أنه بحاجة لاتخاذ بعض القرارات الصعبة.

وشدد مدرب المنتخب الإنجليزي "نمتلك فريقا مثيرا، ولدينا لاعبون على قدر كبير جدا من الكفاءة. مازال هناك تركيز على تطور اللاعبين الشباب لكن محاطا بتجربة جيدة".

وجاءت قائمة منتخب إنجلترا على النحو التالي:

حراسة المرمى: توم هيتون وجوردان بيكفورد ونيك بوب.

خط الدفاع: ترينت أليكسندر أرنولد وهاري ماجواير وبن شيلويل وجو جوميز ومايكل كين وتيرون مينجز وداني روز وفيكايو توموري وكيران تريبيير.

خط الوسط: روس باركلي وفابيان ديلف وجوردان هندرسون وجيمس ماديسون وماسون ماونت وديكلان رايس وهاري وينكس.

خط الهجوم: تامي أبراهام وهاري كين ورحيم ستيرلينج وماركوس راشفورد وجادون سانشو وكالوم ويلسون.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]