ثلاثي البريميرليج.. صلاح وليفربول يستقبلان صديقا قديما.. و"تريزيجيه" يرتحل إلى الكناريز

3-10-2019 | 15:37

صلاح

 

تهاني سليم

يسعى فريق ليفربول إلى مواصلة الانتصارات وتعزيز صدارته للدوري الإنجليزي في الجولة الثامنة من البطولة حينما يستقبل فريق ليستر سيتي بعد فوز حاسم للريدز في دوري الأبطال ساهم فيه الدولي المصري محمد صلاح بشكل كبير.


ويرتحل فريق أستون فيلا الذي يلعب في صفوفه الثنائي المصري محمود حسن تريزيجيه وأحمد المحمدي إلى كار ورود لمواجهة فريق نورويتش سيتي .

مواصلة الانتصارات على أنفيلد

يستضيف فريق ليفربول في الرابعة عصر السبت فريق ليستر سيتي على ملعب أنفيلد الذي يرغب ليفربول في تحقيق الفوز السابع عشر تواليًا عليه في الدوري.

ولم يُهزم الريدز على أنفيلد في آخر 43 مباراة بالبريميرليج وهو أفضل رقم حاليًا لفريق من الدوريات الخمس الكُبرى وبحسب موقع الدوري الإنجليزي فإن الرقم القياسي يحمله ليفربول بعدم الخسارة في 63 مباراة أوقفه ليستر سيتي في ديسمبر 1980.

وتغلب ليفربول في الجولة الماضية بصعوبة على شيفيلد يونايتد بهدف نظيف ليحصد نقطته الواحدة والعشرين في الصدارة بفارق 5 نقاط عن ملاحقه مانشستر سيتي بطل الموسمين الماضيين.

وحقق ليفربول فوزه الأوروبي الأول هذا الموسم في دوري الأبطال أمس الأربعاء، بعد مباراة دراماتيكية أمام فريق ريد بول سالزبورج النمساوي 4-3، فوز الريدز صاحبه تسجيل محمد صلاح هدفين حاسمين لفريقه.

وسجل صلاح هذا الموسم 4 أهداف في الدوري الإنجليزي ، الذي حمل لقب هدافه الموسمين الماضيين.

ولدى صلاح سجلًا جيدًا ضد ليستر إذ سجل في شباكهم 3 أهداف خلال 4 مباريات ضدهم بقميص ليفربول .

لكن صلاح ليس وحده من يتطلع لتلك المباراة فزميله السنغالي ساديو ماني سيلعب في حالة مشاركته مباراته رقم 100 مع ليفربول في الدوري، وإن سجل هدفًا سيكون هدفه رقم 50 بالبطولة بقميص الريدز وهو رقم وصل إليه 9 لاعبين قبله مع ليفربول بينهم صلاح.

ولا تبدو مهمة ليفربول يسيرة؛ ف ليستر سيتي بطل موسم 2015/16، يحتل المركز الثالث بـ 14 نقطة ولم يخسر سوى مباراة واحدة من مانشستر يونايتد.

ويعرف مدرب ليستر، براندن رودجرز، دروب أنفيلد جيدًا فقد كان مدربًا للريدز قبل قدوم يورجن كلوب ليحل مكانه في أكتوبر 2015.

وحقق فريق الثعالب فوزهم الأكبر في تاريخ الدوري الجولة الماضية بخماسية نظيفة على نيوكاسل يونايتد.

يعد خطا دفاع ليفربول وليستر الأقوى هذا الموسم إذ لم تتلق شباك حارسيهما سوى 5 أهداف.

وكان لقاء الموسم الماضي بين الفريقين على أنفيلد انتهى بالتعادل بهدف لكل منهما.

مباراة بين صاعدين يتجنبان الهبوط

ويرتحل فريق أستون فيلا إلى ملعب كارو رود لمواجهة نورويتش سيتي في الرابعة عصر السبت، الفريقان الصاعدان هذا الموسم إلى البريميرليج لا يبدو وضعهما جيدًا فنقطة تفصل بينهما؛ نورويتش في المركز السابع عشر بـ 8 نقاط وخلفه أستون فيلا في المركز الثامن عشر.

وفرط فيلا في الفوز الجولة الماضية على بيرنلي ليتعادل الفريقان 2-2، وقد صنع محمود تريزيجيه هدفًا لفريقه في هذا اللقاء.

ولم يحقق أستون فيلا الفوز في أي مباراة خارج ملعبه فيما حقق نورويتش مفاجأة الموسم حتى الآن، بفوزه على مانشستر سيتي لكن الفوز أعقبه هزيمتين للفريق الكناري آخرهم من كريستال بالاس الجولة الماضية.

مادة إعلانية

[x]