محافظ الشرقية: الانتهاء من رفع 6530 متر قمامة ومخلفات من المقالب العشوائية

3-10-2019 | 14:56

رفع قمامة - أرشيفية

 

الشرقية - عادل الشاعر

أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، تمكن وحدة التدخل البيئي السريع من رفع ٦٥٣٠ م٣ قمامة ومخلفات بناء من المقالب العشوائية المنتشرة بمراكز المحافظة، وذلك خلال شهر سبتمبر الماضي.

وأضاف المحافظ، في تصريحات صحفية، اليوم الخيمس، أن ذلك جاء تنفيذًا لخطة محافظة الشرقية للتخلص من المقالب العشوائية، ورفع ما بها من مخلفات وقمامة ونقلها للمدفن الصحي بالخطارة للحفاظ علي البيئة و الصحة العامة للمواطنين.

ومن جانبه، أكد فخري عبدالعزيز مستشار المحافظة ل شئون البيئة والنظافة والتجميل، أن وحدة التدخل البيئي السريع قد قامت بالتعاون مع الإدارة العامة للنظافة بالديوان العام ورؤساء المراكز، بحصر المقالب العشوائية المنتشرة، وتوجيه المعدات واللوادر والسيارات لرفع القمامة ونقلها للمدفن الصحي، والتنبية على الأهالي بعدم إلقاء القمامة بتلك الأماكن وتسويرها حفاظاً عليها، وحتى لا تتحول لمقالب قمامة مرة أخرى تتسبب في انتشار الروائح الكريهة وتضر ب الصحة العامة للمواطنين.

وأوضح مستشار المحافظ ل شئون البيئة والنظافة والتجميل، أنه خلال شهر سبتمبر الماضي، تم الانتهاء من رفع ٦٥٣٠م3 قمامة باستخدام ١٣معدة (تريلا- نقل- قلاب) بواقع ٢٥٥ نقلة ونقلها للمدفن الصحي.