500 عارض ومنتجات 13 حرفة من عموم المحافظات في معرض "تراثنا"

3-10-2019 | 13:03

نيفين جامع

 

إيمان فكري

قالت نيفين جامع، رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، إن معرض "تراثنا" يضم أكثر من 500 عارض من جميع محافظات الجمهورية، مؤكدة أنهم حريصون على مشاركة جميع المحافظات التي تتميز ب الحرف اليدوية المميزة.


وأضافت "نيفين جامع"، خلال لقائها ببرنامج "صباح البلد"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن أكثر من 13 حرفة تعرض منتجاتها داخل المعرض، مشيرة إلى أن محافظة المنوفية هي ضيف الشرف، من خلال كثافة مشاركتها بالمنتجات.

وأشارت إلى أن جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، لديه 33 فرعا على مستوى الجمهورية، ومن خلال الفروع تم التواصل مع أصحاب الحرف بالتنسيق مع المحافظين، وتابعت: "تواصلنا مع أصحاب الحرف اليدوية من خلال مكاتبنا المنتشرة بمختلف المحافظات".

وأوضحت رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، أن افتتاح الرئيس السيسي لمعرض "تراثنا" تأكيد على تشجيع الدولة للحرف اليدوية والمنتجات اليدوية، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي كان حريصا على الاستماع للمشاركين والحرفيين للاطلاع على مشاكلهم والتحديات التي تواجههم.

ولفتت إلى أن التسويق أبرز الإمكانيات التي تواجه الصناعات اليدوية، والمشاركين طالبوا بتكثيف المعارض، لافتة إلى أن الرئيس السيسي استمع إلى مشاكل المشاركين، وطالب الرئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، بتخصيص 350 مليون جنيه جزءا منه يتوفر كقروض لأصحاب المشاريع وتمويلهم بدون فوائد، وإقامة معارض داخلية وخارجية.

الأكثر قراءة

[x]