محافظ جنوب سيناء يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء أكتوبر | صور

3-10-2019 | 12:03

محافظ جنوب سيناء يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء أكتوبر

 

جنوب سيناء- هاني الأسمر

وضع خالد فودة محافظ جنوب سيناء ، يرافقه اللواء محمد خريصة مدير أمن المحافظة، بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء أكتوبر، وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني وسلام الشهيد، وعرض طلاب المدارس عرضا رياضيا احتفالا بهذه الذكرى، وأعقبها عقد المحافظ ندوة عن انتصارات أكتوبر بمركز المؤتمرات.


وقال اللواء هشام الحلبي، الأستاذ بأكاديمية ناصر العسكرية، إن بدو سيناء كانوا هم الدروع البشرية التي كانت تمدنا بالمعلومات الهامة وذكر الحلبي، أن الشائعات تعتبر من أهم الأدوات التي تهدم المجتمعات، لذلك يجب عدم الاهتمام بها والبعد عنها، وذكر الحلبي أن الهدف من الشائعات إثارة البلبلة، منها أن المستقبل مظلم وغير واضح وعدم الاستقرار وفقد الأمل، والتشكيك المستمر اليأس والإحباط هو الأساس للتطرف والوصول للإرهاب، وهذه النقاط تهدم الدول من الداخل.

وقال إن هناك دراسة تم عملها من خلال لجنة الاتصالات بمجلس النواب عن الشائعات وصلت إلى ٥٣ ألف شائعة خلال شهري سبتمبر وأكتوبر من عام ٢٠١٧ كانت النسبة الأكبر منها خلال مواقع التواصل الفيس بوك.

ونصح الحلبي الشباب بتوخي الحذر عن كافة الشائعات التي يتم إطلاقها.

من جانبه أكد خالد فودة،  محافظ جنوب سيناء ، أن حرب أكتوبر وتحرير سيناء التي ارتوت أرضها بدماء آلاف الشهداء رسالة للشباب للحفاظ على مكتسباتها والاستفادة من الدروس والعبر من حرب أكتوبر خاصة ما قام به الآباء والأجداد من أعمال خلدها التاريخ يتم دراستها حتى الآن.

ووجه فودة الشكر إلى بدو سيناء الشرفاء الذين كانوا عين القوات المسلحة خلال نصر أكتوبر العظيم.

وطالب فودة من وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بضرورة أن يتم إلقاء المحاضرة عن عظمة انتصارات أكتوبر بمدرسة الثانوية العسكرية غدا بطابور الصباح بمدينة طور سيناء.

من جانبه أكد اللواء ناجي شهود المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية وأحد أبطال حرب أكتوبر، أنه تم استعادت سيناء بفضل إرادة أبنائها والتفاهم حول قيادتهم وعدم الانسياق وراء الشائعات.


وأضاف يجب علينا أن نعترف بأن سيناء كجزء من مصر كانت ولازالت مطمعا للغزاة بفضل موقعها الجغرافي وثرواتها الطبيعية، خاصة أن مساحة سيناء تمثل 3 أضعاف مساحة إسرائيل، لذلك علينا جميعا عدم نسيان تاريخ مصر التي مرت به في أحد مراحلها الحرجة ويجب علينا أن نعرف عدونا الحقيقي.


محافظ جنوب سيناء يضع أكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء أكتوبر

مادة إعلانية