رغبة قوية من شركات التعدين العالمية للاستثمار في مصر

3-10-2019 | 11:15

منجم

 

يوسف جابر

التقى مسئولو وزارة البترول والثروة المعدنية، كل من جيريمي كروزييه، رئيس شركة برينسيبال فيرف إنترناشيونال البريطانية، وبراين رود، المدير التنفيذي لشركة كابيتال دريلينج.

وخلال اللقاء استعرض مسئولو الوزارة فرص الاستثمار والمميزات الجديدة بعد تعديلات قانون الثروة المعدنية الجديد، خاصة أن الشركتين لهما باع طويل يمتد لحوالي 30 عاماً في مجال استكشاف المعادن وصناعة التعدين في دول أوروبا وأمريكا الشمالية وإفريقيا وأستراليا.

كما تم استعراض خطة وبرامج عمل الوزارة لتطوير وتحديث قطاع التعدين من خلال التعاون مع أحد بيوت الخبرة العالمية لوضع آلية للاستغلال الأمثل لثروات مصر الطبيعية خاصة خام الذهب.

كما استعرض المسئولون المميزات التي تتمتع بها مصر من الناحية الجيولوجية وما تمتلكه من مناجم مكشوفة تتميز بإمكانية العمل بها على مدار العام نظراً لوجود بنية أساسية تساعد وتشجع العمل في مجال التعدين ورغبة الوزارة في وجود أكثر من مستثمر يعمل في مجال التعدين.

وأبدي رئيسا الشركتين رغبتهما في الاستثمار والعمل في مجال استكشاف واستخراج الذهب، واستعدادهما لضخ الاستثمارات في هذا المجال في ضوء ما لمسوه من استقرار سياسي واقتصادي والخطط المستقبلية لوزارة البترول لتطوير قطاع التعدين فى مصر، وكذلك الفرص الاستثمارية المتاحة.

حضر اللقاء فكرى يوسف، وكيل وزارة البترول لشئون التعدين، وأسامة فاروق رئيس هيئة الثروة المعدنية.