الدار المصرية ـ اللبنانية تطلق ورشة لكتابة الرواية القصيرة.. تعرف على التفاصيل

2-10-2019 | 17:33

الدار المصرية اللبنانية

 

أميرة دكروري

أعلنت الدار المصرية اللبنانية تنظيم ورشة لكتابة الرواية القصيرة (النوفيلا)، يديرها الروائي طارق إمام.


تشمل الورشة تدريس المناحي المختلفة للنوفيلا، تاريخيًا وجماليًا وتقنيًا، عبر ثلاثة محاور: محور نقدي نظري وآخر نقدي تطبيقي يتيح تحليل عدد من أبرز النماذج في هذا الفن عالمياً وعربياً في سياقاتها الثقافية والجمالية، بالتوازي مع محور إبداعي يهدف لخلق مشاريع روائية خاصة بالمشاركين في الورشة لإنجاز نوفيلات قابلة للنشر.

وأعلنت الدار على من يرغب فى الترشح إرسال نموذج إبداعي سردي (كتابة نثرية)، بحد أقصى 1000 كلمة (ألف كلمة)، على ألا يتجاوز عمر المتقدم خمسة وعشرين عامًا في أول نوفمبر 2019 وألا يكون قد سبق له نشر كتاب. تستقبل الدار النماذج حتى موعد أقصاه الخامس عشر من أكتوبر 2019، عبر البريد الإلكتروني التالي:
workshop@almasriah.com

سيتم الإعلان عن المقبولين آخر شهر أكتوبر على أن تبدأ الورشة أول شهر نوفمبر لمدة ثلاثة أشهر، بواقع جلسة أسبوعيًا.

يذكر أن طارق إمام، روائي وناقد مصري من مواليد 1977. أصدر أحد عشر كتاباً بين روايات ومجموعات قصصية، من أبرزها "طعم النوم، "مدينة الحوائط اللانهائية"، "هدوء القتلة"، "الحياة الثانية لقسطنطين كفافيس"، "ضريح أبي"، "حكاية رجل عجوز كلما حلم بمدينة مات فيها". يُعدُّه النقاد أحد أبرز المجددين في السرد المصري الحديث والأشد غرامًا بالتجريب وخلق أجواء عجائبية نادرة تتميز بها تجربته السردية، فضلًا عن كونه أكثر كُتَّاب جيله حصولًا على الجوائز؛ حيث حازت أعماله عديد الجوائز الكُبرى مصريًا وعربيًا ودوليًا، منها جائزة ساويرس مرتين، جائزة وزارة الثقافة المصرية مرتين، جائزة الدولة التشجيعية، جائزة سعاد الصباح، وجائزة متحف الكلمة العالمية.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية