رئيس "اتصالات النواب": حوارات مجتمعية لشرح إيجابيات وسلبيات "السوشيال ميديا" بالمحافظات

2-10-2019 | 16:30

النائب أحمد بدوى

 

محمد عادل

أكد النائب أحمد بدوي، نائب دائرة طوخ وقها بالقليوبية، رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، أن اللجنة ستبدأ فى عقد سلسلة حوارات مجتمعية مع وزارة الاتصالات لشرح إيجابيات وسلبيات "السوشيال ميديا"، والتوعية بكيفية التعامل معها.

وستجوب هذه السلسلة محافظات الجمهورية، خاصة أن "السوشيال ميديا" أصبحت وسيلة لبث الشائعات والأكاذيب وتصدير حالة من الإحباط للشارع المصرى.

وأكد رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، أنه لا بد من التوعية بالقوانين التى خرجت عن البرلمان بشأن التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعى، والضوابط والمعايير التى تتضمنها، مشيرًا إلى أنه لا بد من التوعية بأن قانون الإرهاب والجريمة الإلكترونية ينصان على عقوبات لمن ينشر أى فيديوهات تحمل إساءة للدولة المصرية.

وتابع النائب أحمد بدوى، المادة 29 فى قانون الإرهاب تنص عن أن استخدام فيديوهات تحرض على العنف تصل عقوبتها إلى المؤبد، وإذا حدث وفاة تصل إلى الإعدام.. وقانون مكافحة الجريمة الإلكترونية تتنوع فيه العقوبات لتصل إلى المؤبد.. وعلى الجميع أن يفهم أن هذه التشريعات لا تستهدف تكميم الأفواه كما يردد البعض بل تحمى بيانات المواطنين وحقهم فى العيش دون قلق أو رسائل إحباط".

كانت انتخابات هيئة مكتب الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب قد انتهت، مساء اليوم، وأسفرت عن فوز كل من النائب أحمد بدوي رئيسا، والنائبين يوسف الشاذلى وأحمد البعلى، وكيلين، والنائب أحمد زيدان أمين سر، وذلك بالتزكية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية