يحيى زكي يترأس أول اجتماع لمجلس إدارة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

2-10-2019 | 14:36

يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

 

الإسماعيلية - خالد لطفي

ترأس المهندس يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أول اجتماع مجلس إدارة للهيئة الاقتصادية، بعد توليه رئاسة المنطقة، بحضور وزراء «الاستثمار والتعاون الدولي والتجارة والصناعة والتخطيط والإسكان والنقل»، ومحافظي بورسعيد والسويس، ومستشار رئيس الجمهورية للمشروعات واللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ونواب رئيس الهيئة الاقتصادية وعدد من أعضاء المجلس من ذوي الخبرة المالية والقانونية.

وأعلن المهندس يحيى زكي، أن الاجتماع تطرق لعدد من الموضوعات والملفات الخاصة بالمشروعات القائمة حاليا بالمنطقة، والمشروعات الجاري التفاوض عليها بعد دراستها من جانب اللجان المنبثقة عن مجلس الإدارة.

وأكد أهمية تحقيق أهداف التنمية الشاملة وفقا للرؤية العامة للدولة والعمل على جذب استثمارات جديدة داخل قطاعي الهيئة، كما تم مناقشة وعرض آخر المستجدات بشأن تجهيزات البنية التحتية والمرافق والعمل على الانتهاء من المفاوضات الجارية مع بعض المستثمرين حاليا.

اعتمد المجلس خلال جلسته القوائم المالية والحساب الختامي للهيئة في 30 يونيو 2019 بأكبر فائض في تاريخ الهيئة، مما يعكس جهود العاملين بالهيئة خلال الفترة الماضية.

مادة إعلانية