عبدالمحسن سلامة: "مصر تمر بمرحلة فاصلة.. وبدأت تجني ثمار البرنامج الاقتصادي" | فيديو

2-10-2019 | 13:38

الندوة التى تنظمها كلية دار العلوم جامعة القاهرة

 

محمود سعد

قال الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة ، رئيس مجلس إدارة "مؤسسة الأهرام"، إن مصر تخوض معركة كبيرة الآن من التحديات وهي في مرحلة فاصلة من تاريخها، موضحا أن الدولة مرت بعدة مراحل ما قبل 25 يناير وما بعد 25 يناير وما بعد 30 يونيو، وما بعد تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكم في مصر.


وأضاف سلامة، في كلمته بالندوة التى تنظمها كلية دار العلوم جامعة القاهرة ، اليوم الأربعاء، تحت عنوان «الحروب الحديثة.. الحرب من الجيل الرابع»، بحضور الدكتور محمد الباز، رئيس مجلس إدارة جريدة الدستور، واللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، أنه متابع لحجم الأعمال التي تتم داخل الدولة، مؤكدا أن الدولة تمر بنقلة كبيرة، وليس في اتجاه واحد، فهناك التوسع العمراني في مصر مع بناء 14 مدينة جديدة.

وأكد أن التنمية في عمر الشعوب، لا تحدث في يوم وليلة، مستشهدا بدولة الصين، وأنها بدأت ثورتها الإصلاحية من 1979، ولديها 3% نسبة فقر في المناطق الريفية وخطة للقضاء على هذه النسبة خلال سنوات قليلة، مشيرا إلى أن مصر تسير تحت رئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في هذا الطريق، والإصلاح الحقيقي بدأ في مصر عام 2016، بتطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأشار إلى أن العمليات والإجراءات الإصلاحية بدأت تظهر ثمارها، وعلينا النظر الآن بالنظر لسعر الدولار، وخلال شهور قليلة سيكون سعره أقل من الآن، خلاف السنوات الماضية، وهو ما يؤكد أن مصر تسير بطرق سليمة، على الطريق الصحيح، والآن مصر في منتصف الطريق في معركتها، لافتا إلى أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات، لو كان أقدم على عمل برنامج الإصلاح الاقتصادي إبان توليه الحكم في مصر لكان حال مصر تغير تماما الآن.

وأوضح أن الشباب عليه دور كبير وعليه بالنظر لحجم الإنجاز الذي يتحقق، لافتا إلى أن مصر تتقدم بشبابها وهم أمل الدولة ووقودها.


عبدالمحسن سلامة : "مصر تمر بمرحلة فاصلة.. وبدأت تجني ثمار البرنامج الاقتصادي"

[x]