ننشر خطة «تعليم الإسكندرية» لاحتفالات 6 أكتوبر بالمدارس

2-10-2019 | 13:58

يوسف الديب وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية

 

الإسكندرية- أحمد صبرى

أصدر يوسف الديب، وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، تعليمات لمديري عموم الإدارات التعليمية لتنظيم مبادرات وندوات توعية واحتفالات إحياء للذكرى الـ46 لانتصارات أكتوبر المجيد.

وقال الديب، فى تصريحات صحفية، إن ذلك يأتي إيمانا بدور المؤسسات التربوية في توعية وتثقيف العاملين بالتربية والتعليم والطلاب وغرس روح الولاء والانتماء في نفوسهم، وتوعيتهم بدور القوات المسلحة المصرية في حماية مصر، علاوة على الحرص على توعية الطلاب بواجبهم نحو وطنهم وغرس قيم الولاء والانتماء ودعم مسيرة التنمية.

وأكد انطلاق مبادرة للاحتفال بأمجاد أكتوبر بجميع مدارس المحافظة من خلال البرامج الإذاعية اليومية بالمدارس، وإعداد موضوعات تعبير بنوعيه الوظيفي والإبداعي، ومجلات الحائط، وعرض الأفلام الوثائقية عن أمجاد أكتوبر المجيد.

ولفت إلى تخصيص الحصة الأولى للتحدث عن فضل الشهادة ودور القوات المسلحة في المحافظة على أمن مصر في الداخل والخارج، وتكريم أبناء الشهداء ومصابي العمليات العسكرية، على أن يكون الاحتفال في إطار تربوي وتوعوي وتثقيفي.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري والمستشار العسكري لمحافطة الإسكندرية لعقد ندوات التوعية بالإدارات التعليمية بعرض أفلام وثائقية عن حرب أكتوبر وتكريم المحاربين القدامى من أبطال أكتوبر.