Close ad

رئيس النواب يرد على مزاعم الإشادة بهتلر: شخص ارتكب العديد من الجرائم والخطايا

2-10-2019 | 12:36
رئيس النواب يرد على مزاعم الإشادة بهتلر شخص ارتكب العديد من الجرائم والخطاياالدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب
غادة أبو طالب

رد الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، على ما زعمه البعض من إشادته بهتلر، قائد ألمانيا النازية، قائلا: إنه شخصية ارتكب العديد من الجرائم والخطايا بحق العالم، ولا يمكن أن أشيد به إطلاقا، ولكن إشادتي كانت بالبنية التحتية التي تمتاز بها ألمانيا وحققها الشعب الألماني، وتعد نموذجًا فريدًا في البنيات التحتية على مستوى العالم".

موضوعات مقترحة

جاء ذلك في الجلسة العامة للبرلمان، الأربعاء، موضحا أنه في جلسة الثلاثاء، تحدث عن أن البنية التحتية ضرورة مهمة فى بناء الدول، ودولة ألمانيا تعد نموذجًا في ذلك، إلا أن بعض المغرضين خرجوا في تأويل حديثه بأنه يشيد بهذه الشخصية في إشارة لـ«هتلر».

وأكد أن هذا أمر غير منطقي، ولا يمكن لأي شخص حصل على قدر بسيط ومتدن من التعليم أن يشيد بهذه الشخصية التى ارتكبت الجرائم والخطايا، مضيفا «الإشادة بالشعب الألماني وبنيته التحتية، ولا يمكن أي دولة أن تتقدم إطلاقا إلا ببنية أساسية من محطات طاقة وأنفاق وكباري وهذا هو جسر التقدم».

وأكد أن مصر تسير في هذا الإطار الخاص ببناء بنية تحتية وأساسية على مستوى عال، مشيرا إلى أن الروشتة في بناء وتطوير الدولة ترى ألمانيا نموذجًا فى البنية التحتية، ومن ثم تأخذها في إطار البناء والتشييد، مستشهدًا بمحافظة أسوان التى كانت طوال السنوات الماضية دون أى بينة تحتية وأساسية؛ مما جعلها بعيدة عن العالم والقاهرة ذاتها، وأيضًا حلايب وشلاتين.

ولفت إلى أن مصر تسير فى الطريق الصحيح نحو هذه البنية التحتية من طرق وأنفاق في سيناء وكباري علي النيل ومحطات وقود وغيرها من الضوابط التى تخدم المنظومة، مؤكدا أن المغرضين حولوا الحديث بأنه إشادة؛ من أجل إجبارنا على الصمت وعدم الحديث وهو أمر غير مقبول إطلاقا، قائلا: «مش هنبطل كلام وهنتكلم ولن يوقفنا أحد ونحن نسير فى الطريق الصحيح».

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: