ضبط مقاول بالمنوفية للاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي

2-10-2019 | 12:18

ضبط - ارشيفية

 

المنوفية – إسراء قنديل

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة المنوفية، اليوم الأربعاء، من ضبط صاحب مكتب مقاولات بمدينة شبين الكوم، لقيامه بالاتجار في العملات الأجنبية، عبر حساب على موقع " فيس بوك ".


حيث تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، برصد ومتابعة قيام مستخدم حساب بموقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك " بنشر مشاركات تتضمن الترويج لبيع وشراء عملات أجنبية خارج نطاق السوق المصرفية، وتبين من خلال الفحص الفني وجمع المعلومات وإجراء التحريات، أن وراء ارتكاب الواقعة (مالك مكتب مقاولات– مقيم بشبين الكوم المنوفية).

وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق بين قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنوفية، تم استهداف المتهم وضبطه بمحل إقامته، وبالتفتيش تم ضبط جهاز هاتف محمول بداخله الشريحة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المشاركات المُشار إليها ورسائل بينه وأشخاص آخرين تتضمن طلبهم تبديل عملات.

كما عُثر على مبالغ مالية قدرها (ثلاثة آلاف دولار أمريكي، وخمسة عشر ألف جنيه مصري)، وبمواجهة المتهم اعترف بارتكابه الواقعة وإنشاء الحساب المشار إليه بغرض الاتجار في العملات الأجنبية للاستفادة من ذلك ماديا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مادة إعلانية