بدء التسجيل العائلي للمواطنين في منظومة التأمين الصحي الشامل بجنوب سيناء.. تعرف على المواعيد وأماكن التسجيل

1-10-2019 | 23:18

الدكتور خالد أبو هاشم

 

جنوب سيناء - هاني الأسمر

أعلن الدكتور خالد أبو هاشم، وكيل وزارة الصحة في جنوب سيناء ، عن فتح باب التسجيل العائلي لقيد المواطنين في منظومة التأمين الصحي الشامل ، التي سيتم تطبيقها بصورة منتظمة اعتبارا من يناير المقبل، بدءا من غد الأربعاء.


وأكد وكيل وزارة الصحة في جنوب سيناء ، أن المحافظة مسجلة ضمن محافظات المرحلة الأولى لتطبيق المنظومة، مشيرا إلى تحديد عدد من الوحدات الصحية على مستوى المحافظة لاستقبال المواطنين، لبدء تسجيلهم وأسرهم في المنظومة الشاملة للتأمين الصحي.

وحدد أبو هاشم أماكن تسجيل المواطنين في كل من، الوحدة الصحية بأبوصويرة، المركز الطبي برأس سدر، المركز الحضري بمدينة أبوزنيمة، وحدة السلام بالعرايشية في مدينة أبورديس، مركز رعاية الأمومة والطفولة بمدينة طور سيناء، المركز الطبي بالرويسات في مدينة شرم الشيخ، المركز الحضري بمدينة نويبع.

وذكر أن عملية التسجيل ستتم من خلال التوجه إلى الوحدة أو المركز الأقرب للمواطن، ومن خلال بطاقة الرقم القومي أو صورة منها, سيتم التسجيل بالإضافة للرقم القومي للزوجة والأولاد أو شهادات الميلاد في حالة إذا كان عمر الأولاد دون الـ18 عاما، ليقوم المواطن بتسجيل بياناته الخاصة بيانات أسرته كاملة، ومن ثم فتح الملف العائلي له.

وأشار إلى بدأ مواعيد التسجيل من الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء.

مادة إعلانية