تسريبات تؤكد دعم تركيا لجماعة بوكو حرام في نيجيريا

1-10-2019 | 21:46

بوكو حرام

 

سارة إمبابي

أذاع الإعلامي نشأت الديهي، تسريب صوتي بين مدير الخطوط الجوية التركية، وكبير مستشاري رئيس الوزراء التركي تؤكد دعم تركيا لجماعة بوكو حرام في نيجيريا، تضمن الحديث عن نقل أسلحة على الخطوط التركية من تركيا لنيجيريا، معقبًا: "قابل يا عم أردوغان يا ما في الجراب يا حاوي، في شيء يشبه حوار فتح الله جولن سيزلزل الأرض من تحتك سنعلن عنه قريبًا".


ووجه "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الثلاثاء، رسالة لرئيس نيجيريا قال خلالها: "إن أردوغان وحكومته ينقلوا سلاح لجماعة بوكو حرام على الطائرات التركية، وعلى الجهات المعنية اتخاذ ما يلزم".

كما أذاع "الديهي"، تسريب صوتي أخر، حول اجتماع بين مدير المخابرات التركية، وكبير مستشاري وزارة الخارجية، والرئيس الثاني لهيئة الأركان العام، ورئيس الوزراء أحمد داوود أوغلو، عام 2013 تحدثوا خلاله عن التخطيط لضرب سوريا، بإرسال أشخاص لسوريا لضرب صاروخ على تركيا ليكون مبرر لضرب سوريا، معقبًا: "دولة وقحة وحكومة وقحة ورئيس وقح".

ونوه "الديهي"، إلى أن أردوغان تعرض اليوم لإهانة شديدة أثناء دخوله البرلمان، من حزب الشعب الجمهوري، حيث تجاهل الشعب الجمهوري وجود "أردوغان"، ولم يقفوا لتحيته أثناء دخوله، لكنهم وقفوا للنشيد الوطني بعد ذلك.

وأشار إلى أن حزب أردوغان يسعى لتخفيض النسبة الدستورية المطلوبة للفوز بالانتخابات الرئاسية لتصبح 40%+1 وليست 50%+1 في حالة لم نراها في التاريخ، مطالبًا إعلامي الإخوان بالرد على هذا الاقتراح.

مادة إعلانية

[x]