مكتبة الإسكندرية تطلق حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع روتاري القاهرة

1-10-2019 | 16:15

مكتبة الإسكندرية

 

مصطفى طاهر

أطلقت مكتبة الاسكندرية حملة تبرع بالدم بعيادتها بالتعاون مع نادى روتاري القاهرة السلام، وذلك بحضور الدكتور مصطفي الفقي مدير المكتبة، وعدد من رؤساء القطاعات والعاملين، حيث أكد أهمية مساهمة مكتبة الاسكندرية في المبادرات الإنسانية، مؤكدًا أن الثقافة لا تنفصل عن جهود الارتقاء بالإنسان، وتطوير نظرته الإنسانية، ومساهمته في تطوير نوعية الحياة. من هنا تحرص المكتبة على أن تكون داعمة لكل الجهود التطوعية ذات الطابع الانساني مثل التبرع بالدم، أو العناية بالبيئة، وغيرها.


شارك في الحملة فاطمة إمام رئيسة لجنة المشروعات بنادي روتاري القاهرة السلام، وممثلون عن بنك الدم الإقليمي بالإسكندرية، وتستهدف المبادرة المستشفيات الخيرية وغيرها.

وأكد القائمون على المبادرة أن اختيار مكتبة الاسكندرية يرجع إلى ما تحظى به من قيمة في مصر والعالم العربي، ورغبة في توفير الدم من كل المحافظات وليس فقط القاهرة مكان تواجد النادي، وتستهدف المبادرة أكثر الأماكن فقرا تكاتفا مع بنك الدم الذى يستهدف المتبرعين من 18 إلى 60 سنة، حيث تجرى تحاليل للمتبرع مثل فيروس "بي" و"سى" والإيدز والزهري، والكشف عن فصيلة الدم بالإضافة إلى الكشف الطبي، وإمكانية تبرع الذكور كل 3 شهور، والنساء كل 4 شهور، مع وجود وحدة نقل دم خاصة لمرض الثلاثيميا واللوكيميا وأنيميا البحر المتوسط.

وقد تمت جميع هذه الاجراءات تحت إشراف وحدة التأمين الطبي والعيادة بإدارة الموارد البشرية ب مكتبة الإسكندرية .