اعتدال عثمان بعد فوزها بكفافيس: لا أغفل البعد السكندري واليوناني في كتاباتي والجائزة إضافة لي

1-10-2019 | 16:43

الكاتبة اعتدال عثمان

 

سماح عبد السلام

قالت الكاتبة اعتدال عثمان ، الفائزة بجائزة كفافيس فى دورتها الـ15 فى مجال السرد القصصى: "اليوم هو من الأيام المهمة فى حياتى لأن الحصول على هذه الجائزة يعنى الكثير بالنسبة لى، فكفافيس من رواد الحداثة على مستوى العالم".

وأضافت في تصريحات لـ"بوابة الأهرام": "لا أُغفل البُعد السكندرى واليونانى، حيث أننى فى كتاباتى بشكل عام لدى أعتقاد راسخ بأن دوائر مصر الثقافية تتكون من الدائرة العربية والإفريقية ودائرة البحر الأبيض المتوسط".

 وقد أعُلن أمس الإثنين، عن الفائزين بالجائزة خلال المؤتمر الصحفى الذى عقُد بالمجلس الأعلى للثقاقة، بحضور سفير اليونان بالقاهرة، ورئيس اتحاد الكتاب اليونانيين وبعض أعضاء لجنة التحكيم، وأمير نبيه رئيس الإدارة المركزية للبرامج والأتفاقيات بقطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

وقد فاز بالجائزة كل من الكاتبة أعتدال عثمان فى مجال السرد القصصى، والدكتور يوسف نوفل فى مجال الدراسات، الشاعر أحمد بخيت فى مجال الشعر.

وتابعت عثمان: "مثل هذا الاحتفال الذى نستعيد به كفافيس وحياته فى الإسكندرية وإبداعه الذي انطلق من هذه المدينة، نستعيد أيضاً بُعد البحر المتوسط فى ثقافتنا وأهمية التبادل الثقافى والحوار الحضارى بين الحضارتين القديمتين العظيمتين الفرعونية والهيلينية".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية