وزير الداخلية يمنح ترقية استثنائية لاسم شهيد "السوق القديمة" بالعريش

1-10-2019 | 12:51

اللواء محمود توفيق

 

مصطفى عيد زكي

قرر وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، ترقية اسم الشهيد الملازم أول مصطفى محمد عثمان سيد، الضابط بقطاع الأمن المركزي سابقا، الذي استشهد في منطقة السوق القديمة ب العريش ، يونيو الماضي.


ونص القرار رقم 1567 لسنة 2019، على ترقية اسم الشهيد الملازم أول مصطفى محمد عثمان سيد، الضابط بقطاع الأمن المركزي سابقا، استثنائيا، إلى رتبة النقيب اعتبارا من 25 يونيو 2019.

جاء القرار بعد الاطلاع على القانون رقم 109 لسنة 1971 في شأن هيئة الشرطة وتعديلاته، وعلى قرار لجنة فحص فحص حالات الاستشهاد بجلستها رقم 866، وبعد أخذ رأي المجلس الأعلى للشرطة.

الشهيد الضابط مصطفى محمد عثمان، من محافظة أسيوط، وهو نجل محمد سيد عثمان لواء شرطة بالمعاش، وتخرج في كلية الشرطة عام 2015، وتزوج عام 2017، ورزق بطفل عمره سنة، وكان من قوة قطاع الأمن المركز ب العريش .

واستشهد في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء الموافق 26 يونيو الماضي، أثناء تصديه وجنود من قوات الأمن لهجوم إرهابي كان يستهدف السوق القديمة بمدينة العريش بالقرب من مسجد الرفاعي، وقد شيعت جنازته العسكرية من مسجد عمر مكرم بوسط مدينة أسيوط.

كانت محافظة أسيوط قد أطلقت اسم الشهيد على ميدان الحمامة بشارع الهلالي بأسيوط، تقديرا للدور البطولي الذي قدمه من أجل مصر الحبيبة.

كما أعلنت الوحدة المحلية بمركز ملوي، جنوب المنيا، عن إطلاق اسم الشهيد الراحل على مدرسة رمسيس الإعدادية بملوي، تقديرا لتضحياته من أجل الوطن.