"سوار الكاحل" بدلا من "الكلبش".. كيف تراقب أمريكا سيدة هواوى على مدار الساعة؟ | صور

1-10-2019 | 11:04

السلطات الأمريكية تراقب سيدة هواوى بسوار الكاحل

 

أحمد عادل

منذ أن تم احتجازها فى ديسمبر الماضى بأمر من الولايات المتحدة، تخضع مينج وانتشو، المديرة المالية لشركة هواوى لمراقبة وثيقة على مدار الساعة بموجب قرار محكمة هانوفر بمقاطعة كولومبيا البريطانية فى أقصى غرب كندا بالإفراج المشروط عنها.


ومثلت منج البالغة من العمر 47 عامًا، أمس الإثنين أمام محكمة فانكوفر الكندية، بحسب الصور التى أوردتها وكالات الأنباء.

وتعد منج واحدة من أكبر المدراء في شركة هواوي، والابنة البكر للمؤسس والمدير التنفيذي للشركة، وتقيم فى منزل تبلغ قيمته 5.6 مليون دولار بمقاطعة كولومبيا البريطانية، لكنها تخضع لقيود صارمة، على رأسها أن تظل فى بيتها من الساعة الحادية عشرة مساء وحتى السادسة صباحا، بالإضافة لما سبق عليها تسليم جواز سفرها، والخضوع لرقابة مستمرة من قبل شركة أمنية وارتداء سوار كاحل لمعرفة تحركاتها على مدار الساعة.

وقد خرجت منج من الاعتقال إلى الرقابة المشروطة بعد احتجاجت واسعة من الصين يين المقيمين ب كندا ، والذين طالبوا بالإفراج عن منج، وقد وصل ذلك إلى حد تقديم القاطنين بمدينة فانكوفر منازلهم ككفالة لإثبات أن منج لن تهرب من البلد.

واحتُجزت المسئولة المالية الرئيسية لشركة هواوى ، صاحبة شارة "الوردة الصين ية الحمراء" أثناء توقفها في مطار فانكوفر في ديسمبر الماضي بناء على أمر من الولايات المتحدة؛ بتهمة الاحتيال بسبب انتهاكها المزعوم للعقوبات المفروضة على إيران، والكذب على البنوك الأمريكية.


السلطات الأمريكية تراقب سيدة هواوى ب سوار الكاحل


السلطات الأمريكية تراقب سيدة هواوى ب سوار الكاحل


السلطات الأمريكية تراقب سيدة هواوى ب سوار الكاحل


السلطات الأمريكية تراقب سيدة هواوى ب سوار الكاحل