المنيا تستقبل 9842 شكوى عبر المنظومة الإلكترونية وتستجيب لـ97%

30-9-2019 | 13:17

محافظة المنيا

 

المنيا -محمد عبد اللطيف الباسل

أعلن اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا ، أن المحافظة استقبلت 9842 شكوى عبر منظومة الشكاوى الحكومية التابعة ل مجلس الوزراء ، لافتا إلى أنه تم فحص وحل أكثر من 9600 شكوى منها حتي الآن بمعدل 97%.


وأوضح المحافظ أن الشكاوى المتبقية والتي لم يتم إنجازها حتى الآن تتعلق بمشروعات جار تنفيذها ولم يتم الانتهاء منها بعد، وأخري جار فحصها وحلها قريبا.

وشدد المحافظ على سرعة التفاعل مع شكاوى المواطنين، وتلافي كافة المعوقات بإدارات خدمة المواطنين على مستوى المحافظة، مع ربط الجهات والمديريات الخدمية المتبقية بالمنظومة.

وعقد اللواء أحمد جبريل، السكرتير العام المساعد للمحافظة، اجتماعا مع مسئولي بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة ل مجلس الوزراء بالديوان ومديري خدمة المواطنين علي مستوى المراكز التسع، والمديريات الخدمية بالمحافظة، لمناقشة نسب الإنجاز الذي حققته الوحدة والتي بلغت 97 % للرد والحسم للشكاوي على مستوى المحافظة .

قال السكرتير المساعد إن المحافظة تبذل جهوداً كبيرة لرفع مستوى أداء الخدمات المقدمة للمواطنين، وفحص شكواهم وسرعة الرد عليها، مقدما الشكر للقائمين علي المنظومة وخدمة المواطنين لسرعة استجابتهم ومتابعتهم للشكاوي وبحثها وإيجاد الحلول المناسبة، وفقا لطبيعة كل شكوى.

وأوضحت الدكتورة أمل عليوة، مدير عام إدارة خدمة المواطنين المحافظة، أنه تم تفعيل قرار رئيس الجمهورية رقم 314 لسنة 2017، وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1855 لسنة 2017 بشأن إنشاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وإعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين والذي تضمن ربط البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية بجميع الوحدات المحلية بالمحافظة والمديريات والهيئات الحكومية لضمان سهولة إتاحتها لجميع المواطنين ومعالجة الشكاوى التي تخصهم بشكل فوري وعاجل.

من جانبها قالت نجلاء حمدي، مدير الوحدة التابعة للإدارة العامة لخدمة المواطنين، إن المحافظة تسعى إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها للمواطنين، خاصة في الرد على الشكاوى، وفتح جميع قنوات الاتصال معهم للتعرف على مشاكلهم وتقديم الحلول الفورية لها.

هذا ويتم استقبال الشكاوى وتسجيلها وإرسالها عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بمنظومة الشكاوى الموحدة من خلال الانترنت على عنوان www.shakwa.eg وتطبيق إيجابي، أو عبر الخط الساخن ل مجلس الوزراء 16528

الأكثر قراءة

مادة إعلانية