[x]

دنيا ودين

ندوة عن مخاطر الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي بفرع منظمة خريجي الأزهر بالبحيرة

30-9-2019 | 11:58

الشيخ عبدالفتاح البسطراوي -وكيل المنطقة الأزهرية

شيماء عبد الهادي

عقد فرع المنظمة العالمية لخريجى الأزهر ب البحيرة ، تحت رئاسة الشيخ عبدالفتاح البسطراوي وكيل المنطقة الأزهرية، ندوة تثقيفية عن خطورة وسائل التواصل الاجتماعي في تداول الشائعات وذلك بنادي ألعاب دمنهور بحضور 35 شخصًا.


حاضر بالندوة الشيخ أحمد على حمودة -عضو المنظمة مدير إدارة التوجيه الفني للتعليم بالمنطقة الأزهرية- والذي أكد أن الإشاعات من أخطر الآفات التي تضر بالمجتمع، وتؤدي إلى الفتن، فلقد أوصانا الله عز وجل من تحرّي الدقة، وان نأخذ حذرنا ونتأكد من صحة المعلومة قبل نقلها، قال الله عز وجل: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ).

كما أضاف أن الإشاعة مرض سريع الانتشار، ينهش خلايا المجتمع المترابط، كما أنها تلعب دوراً كبيراً في شق الصفوف وبث السموم من جهات لا نعلم مصدرها، خاصة فيما يتعلق بالأخبار، فلا يجب على المستقبِل أن يعيد إرسالها؛ لأن هناك جهات رسمية منوطة بهذا الدور.

وفي ختام الندوة أوصى الشيخ أحمد أولياء الأمور بضرورة توعية أولادهم من مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي التي تشوه الحقيقة، وتجعلهم ينساقون وراء الشائعات.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة