ضياء رشوان: نقابة الصحفيين تقف مع صحفيى التحرير.. وستواصل التفاوض لحصولهم على حقوقهم

28-9-2019 | 23:44

ضياء رشوان

 

محمد علي

قال ضياء رشوان نقيب الصحفيين، إن نقابة الصحفيين تقف وتساند صحفيى جريدة التحرير، في أزمتهم الأخيرة، وتدعمهم، وإن النقابة ستواصل تفاوضها الجاد حتى حصولهم على حقوقهم المشروعة.

وأضاف ضياء رشوان، «أحيي الزميلات والزملاء المعتصمين بمقر جريدة التحرير وأشد على أياديهم»، مؤكدا أن النقابة تقف معهم وتدعمهم، وستواصل تفاوضها الجاد حتى حصولهم على حقوقهم المشروعة.

وكان معتصمو جريدة التحرير قد أعلنوا رفضهم القاطع تقاضي أي مستحقات مالية عن شهر سبتمبر الجاري، معلنين تمسكهم بكامل مستحقاتهم المالية، ورفضهم التام القرار الصادر من إدارة الجريدة المملوكة لرجل الأعمال ورئيس حزب المحافظين المهندس أكمل قرطام، بتخفيض الرواتب للحد التأميني الذي يبلغ 900 جنيه.

وقال معتصمو جريدة التحرير، البالغ عددهم أكثر من 60 صحفيا، إن إدارة الجريدة لم تتخذ أي إجراءات واقعية وملموسة لحل الأزمة رغم جلسة التفاوض التي عقدها نقيب الصحفيين الدكتور ضياء رشوان الأحد الماضي، بين ممثلين لإدارة الجريدة والزملاء المعتصمين، إلا أن المهلة التي طلبتها إدارة الجريدة والتعهد بحل الأزمة خلال 48 ساعة لم تؤت نتائج ملموسة.

وطالب معتصمو الجريدة نقيب الصحفيين ضياء رشوان وأعضاء مجلس النقابة وكافة الجهات المعنية بالتدخل لحل الأزمة بصورة نهائية، وكذلك الوقوف بجوار الزملاء المعتصمين ضد ممارسات إدارة الجريدة التي تتخذها يوما تلو الآخر.