رئيسة إيتيدا: قمة "تيكيني" مرآة لنضج وتطور مناخ ريادة الأعمال والابتكار

28-9-2019 | 15:55

هالة الجوهري الرئيس التنفيذي لـ"إيتيدا"

 

ولاء مرسي

قالت هالة الجوهري، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، إن قمة تيكيني هذا العام تعد بمثابة مرأة تعكس بكل وضوح نضج وتطور مناخ ريادة الأعمال والابتكار والإبداع، بالاعتماد على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر والذي حقق نموًا ملحوظًا بشهادة العديد من المؤسسات الدولية، وذلك نتيجة توافر العنصر البشري والجهود المبذولة سواء من جانب القطاع العام أو الخاص والتي تهدف إلى تحسين مناخ هذا القطاع الحيوي.


جاء ذلك على هامش قمة "تيكينى" الخامسة التى بدأت اليوم السبت بمكتبة الإسكندرية وتستمر على مدار ثلاثة أيام.

وأوضحت أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تؤمن إيمانا راسخا بالدور الفعال الذي تلعبه تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كمحفز على الابتكار ونمو مناخ ريادة الأعمال.

وأشارت إلى أن ذلك جاء في إطلاق هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات لبرامج لاحتضان الشركات التكنولوجية الناشئة منذ أكثر من 12 عاما ومن خلال إنشاء مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC) عام 2010، وتلاه العديد من مسرعات الأعمال من القطاعين العام والخاص، وحاضنات الأعمال، وظهور واهتمام صناديق الاستثمار ومؤسسات التمويل المختلفة بهذا الاتجاه في مختلف القطاعات.

كما أكدت أن الهيئة لا تزال تضع محور دعم الإبداع ونشر ثقافة ريادة الأعمال في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على رأس أولوياتها وخطة عملها وذلك من خلال سلسلة من البرامج والمبادرات المتنوعة التي تستهدف مختلف الفئات بدءا من برامج موجهة لطلبة الجامعات ووصولا ببرامج دعم وتمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة للوصول إلى الأسواق العالمية.

وأضافت أن ذلك يأتى في إطار شراكة إيجابية وعلى مستوى وقدر المسئولية لبناء هوية مصر التكنولوجية، وتعزيز مكانتها كمركز عالمي للإبداعات التكنولوجية عالية القيمة.

مادة إعلانية

[x]