تعرف على السيرة الذاتية لـ6 من كبار المستثمرين المشاركين في "مصر تستطيع بالاستثمار" |صور

28-9-2019 | 13:15

مصر تستطيع بالاستثمار

 

محمد خير الله

التنمية والاستثمار قضايا ذات أولوية قصوى، جهود كثيرة بذلتها الدولة لتحقيق التنمية ولإزالة كافة العقبات أمام الاستثمار والمستثمرين، وللمصريين بالخارج العديد من النجاحات والخبرات بمجالات الاستثمار وعالم المال والأعمال والاقتصاد، وفور دعوتهم من قِبل وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، استجابوا على الفور للمشاركة في مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية" الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي يومي 16 و17 أكتوبر المقبل.


ونعرض خلال السطور التالية السيرة الذاتية الخاصة بعدد من المصريين بالخارج كنماذج ناجحة في عالم الاستثمار.

أشرف دوس ..
 

رجل أعمال مصري يشغل منصب المدير التنفيذي لشركة "فيرن بروجلوبال" ومقرها الولايات المتحدة، المنفذة للمنطقة التجارية بسبرباي في محافظة الغربية.
يدير واحدة من الشركات القليلة المعتمدة بواسطة حكومة الولايات المتحدة الأمريكية والتي تعمل على تطوير الإسكان، وتقديم الاستشارات في العديد من الأمور المتعلقة بالإنشاءات والمباني والبنى الأساسية المتعلقه بهذه الوحدات والإنشاءات.

نجح خلال سنوات أن يكون واحدا من المصريين الذين يشار إليهم في مجال المال والأعمال والاستثمار في أمريكا، وأشادت عدة صحف عالمية بنجاحه بقوة في مجال الإنشاءات والعقارات.
نال درجة الماجستير والبكالوريوس في الهندسة من الولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك الماجستير في إدارة الأعمال، وحصل على عضوية لجنة الصيادلة الأمريكيين العرب وعضوية غرفة التجارة الأمريكية في مصر.

- أحمد حسين لطفي ..
 

مطور أعمال ومستشار في قطاعات استثمارية مختلفة، يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة Keys Productions المتخصصة في تطوير محتوى وتسويق الوسائط والصور المرئية، وكذلك ترأس مجلس إدارة شركة البناء Harmony Interiors.

تعاقد مع عدد من العلامات التجارية الكبرى على تطوير وتسويق منتجها الإعلامي، كما أعاد تصميم وتنفيذ أعمال التصميم الداخلي في مكتب الثقافة المصري في لندن إلى التصميم الأصلي.
يسعى لتكثيف الترويج لمصر في الفترة المقبلة من خلال عمله كرئيس لمجلس إدارة Kaboky.com ، وهي واحدة من المنصات الرائدة في التسويق السياحي.

- هاني سيداروس ..
 

رجل أعمال ورئيس مؤسسة «رونالد ماكدونالد» الخيرية، وينتمى لأسرة مصرية نموذجية من الطبقة المتوسطة، وقد سافر إلى أستراليا مع والديه وأخيه الأصغر في العام 1971.
بدأ مسيرة النجاح عام 2003 برحلة شاقة من التعب والكفاح، وتوسع في نجاحاته حتى امتلك 15 فرعًا من سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" في كانبرا بأستراليا.
يحمل في قلبه محبة كبيرة لمصر ويحرص على زيارتها من فترة لأخرى وما زال يفخر بجذوره المصرية.

م. ماجد فهمي ..

نائب الرئيس للتطوير بمجموعة "العثيم" السعودية، وهي شركة قابضة رائدة في مجال الاستثمار والتطوير العقاري وإحدى أهم شركات التجزئة وسلسلة الأسواق التجارية بمنطقة الشرق الأوسط والخليج العربي، صنفتها مجلة فوربس الأمريكية في الترتيب 109 في قائمة أقوى 200 شركة في العالم العربي.

حصل فهمي على البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة عين شمس، ويعد شخصية بارزة في مجال الاستثمار والتجزئة، حيث يمتلك ما يزيد عن 30 عاما من الخبرة في التوسعات لأهم العلامات التجارية بالشرق الأوسط، لعب دورًا مؤثرًا في زيادة حصة مجموعة العثيم بالسوق بنسبة غير مسبوقة.

نفذ المهندس ماجد فهمي العديد من خطط وتوسعات لمشاريع كبرى وعشر مراكز تسوق دولية في الخليج كونه من ذوي الخبرة في مجال تطوير الأعمال والاستثمارات الربحية نتيجة العمل في مختلف أسواق مجلس التعاون الخليجي.

د. ميشيل نايت..
 

رجل أعمال مصري مقيم بالولايات المتحدة الأمريكية، ويشغل منصب الرئيس التنفيذي داخل شركة EUMT إلى جانب تأسيسه وإدارته العديد من الشركات الناجحة على مدار أكثر من 36 عاما من الخبرة في الإدارة العامة، ولديه خبرة عريضة في القطاع الصناعي، إلى جانب عمله مدير الإنتاج والمسئول عن عدد كبير من المؤسسات الناجحة.

حصل نايت على درجة الدكتوراه في المالية العامة من جامعه UCLA الأمريكية، وكذلك درجة الماجيستير إدارة الأعمال «MBA» من جامعة كاليفورنيا، ودرجة البكالوريوس في الكمبيوتر ونظم المعلومات من جامعة كاليفورنيا، ودرجة البكالوريوس في الهندسة النووية من تكساس.

ترأس نايت العديد من الشركات منها «ساكسا تكنولوجي» في شمال إفريقيا، والتي تُعنى ببناء العربات المصفحة، وكذلك شركة DGA للاستثمار العقاري والإنشاءات بالولايات المتحدة الأمريكية.

يعمل حاليا على عدد من المشروعات بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي وزيادة المكون المحلي، حيث يتم إنتاج مشترك للمدرعات العسكرية st100 وst500 والأتوبيسات الكهربائية.

- محمد عكاشة ..
 

مالك ومدير مجموعة TREND، التي تعتمد على الحلول الإنشائية وتعمل على أساس تسليم المفتاح للمكاتب التجارية.

يقدم في شركته طريقة مبسطة للتصميم والمشتريات وتسليم البناء، وتغطي خدماته جميع جوانب حل وتنفيذ المشروع من البداية إلى النهاية.

انتهى من تسليم عدد من أكبر المشروعات في جنوب إفريقيا منها مباني سيتي بنك، وشركات جوجل ويونيليفر وأوبر وفندق حياة، كما قامت الشركة بإنشاء وتسليم فندق إنتركونتيننتال في مرسى علم بمصر.


أشرف دوس


أحمد حسين لطفي


هاني سيداروس


ماجد فهمي


محمد عكاشة

مادة إعلانية

[x]