تعاون بحثي وعلمي بين وزارة الإنتاج الحربي ومركز بحوث وتطوير الفلزات

28-9-2019 | 10:34

الدكتور عماد عويس رئيس مركز بحوث وتطوير الفلزات

 

محمود سعد

استعرضت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرا مقدما من الدكتور عماد عويس رئيس مركز بحوث وتطوير الفلزات ، حول تنظيم المركز دورة تدريبية بعنوان " التصنيع الرقمي والهندسة العكسية" بمشاركة ١٥ مهندسا من وزارة الإنتاج الحربي من مختلف المصانع التابعة للوزارة، وذلك بمقر المركز.

وأوضح التقرير أن الدورة تهدف إلى التعريف بالتطبيقات الصناعية الحديثة فى مجال التصنيع الرقمي والهندسة العكسية، واستخدام الليزر فى التصنيع، والتي تعمل من خلال برامج الكمبيوتر، وتقوم بإعادة رسم الأشكال ثلاثية الأبعاد أو ابتكار نماذج صناعية جديدة، والتعريف بأجهزة الهندسة العكسية التي تعمل بالليزر.

ولفت التقرير إلى أن أعمال الدورة تضمنت شرحا نظريا وتدريبا عمليا على الأجهزة الحديثة الموجودة فى قسم التصنيع الرقمي، والتي لا تتوافر في أي مؤسسة أخرى بمصر، وتصل قيمتها إلى 20 مليون جنيه، وحاضر فى الدورة د. خالد محمود عبد الغنى رئيس شعبة تكنولوجيا التصنيع ورئيس قسم التصنيع الرقمي، ولفيف من الأساتذة في قسم التصنيع الرقمى.

كما شملت فعاليات الدورة جولة تعريفية لمهندسي الإنتاج الحربي داخل أقسام ومعامل المركز المختلفة، حيث تم إطلاعهم على أنشطة المركز، والأعمال التي يقوم بها مكتب الخدمات، وقسم السباكة وقسم الخامات، وقسم تكنولوجيا المساحيق، وقسم اللحام وأيضا قسم التصنيع الرقمي.

وفى ختام فعاليات الدورة قدم المهندسون المشاركون في الدورة مشروعا عمليا، وتم تسليم الشهادات لهم.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]