المتحدث الرئاسي: هناك إشادة من جميع الزعماء بما حدث في مصر من تنمية | فيديو

27-9-2019 | 13:58

السفير بسام راضي

 

وسام عبد العليم

استعرض السفير بسام راضي ، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، نشاط الرئيس عبدالفتاح السيسي ، خلال فاعليات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وأوضح راضى، أن الرئيس السيسي، عقد أكثر من 27 لقاءً مع العديد من زعماء العالم، على خلفية مشاركته في الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشيرًا إلى أن هذا الأسبوع كان غنيًا بالنشاط الدبلوماسي.

وأضاف راضى، خلال حواره لبرنامج "مساء dmc"، المذاع على فضائية "dmc"، أن الرئيس قام بعقد قمة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقمة ثلاثية مع العراق والأردن، وقمة مصرية لبنانية، بجانب شق ضخم جدًا من التباحث بين الرئيس والجانب الأمريكي، بالإضافة لاجتماع الرئيس مع مجلس الأعمال المصري الأمريكي.

وأضاف أن هناك اهتمامًا كبيرًا من الجانب الأمريكي، للاستماع لتقديرات الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضايا الشائكة في سوريا واليمن والمنطقة بالكامل، لافتًا إلى أن الرئيس طالب بحل الكثير من قضايا المنطقة على رأسها القضية الفلسطينية.

وأوضح أن لقاءات الرئيس متنوعة وكانت في جميع الاتجاهات، ومحصلات هذه اللقاءات مزيد من جذب السياحة لمصر، وجذب مزيد من الاستثمارات، وهناك إشادة من جميع الزعماء بمجمل ما حدث في مصر من تنمية خلال السنوات الأخيرة، وهذا واضح من إشادة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعادة انضباط الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب في مصر.

وأشار إلى اهتمام الجانب الأمريكي بحديث الرئيس السيسي المتكرر للتعايش السلمي وحرية اعتناق الأديان، مشيرًا إلى أن مبادرة الرئيس السيسي لتصحيح المفاهيم المغلوطة للدين.


المتحدث الرئاسي : هناك إشادة من جميع الزعماء بما حدث في مصر من تنمية

الأكثر قراءة