[x]

أخبار

طبيب أزهري يشارك ببحث علمي جديد حول إصلاح تشوهات العظام في مؤتمر دولي

26-9-2019 | 22:46

طبيب أزهرى يشارك ببحث علمى جديد حول إصلاح تشوهات العظام

شيماء عبد الهادي

شارك الدكتور أحمد حمودة، مدرس جراحة العظام بطب بنين الأزهر بالقاهرة ، في المؤتمر الدولي الرابع للجمعية الدولية لتطويل وتقويم العظام (ILLRS) بالشراكة مع الجمعية البريطانية لتقويم وإصلاح تشوهات العظام والذي أقيم في مدينة ليفربول بإنجلترا، كممثل لجامعة الأزهر وقام بإلقاء الأبحاث العلمية الخاصة بإصلاح تشوهات العظام المعقدة باستخدام أحدث الأجهزة المعدة لذلك والتي تعمل بالكمبيوتر.

وقام الدكتور حمودة بعرض بحث حول إصلاح تشوهات الأطفال المصابين بمرض الهشاشة الوراثي أو ما يسمى بالعظام الزجاجية وهو بحث مشترك بين جامعة الأزهر والمركز الدولي لتطويل العظام بالولايات المتحدة الأمريكية.

جدير بالذكر أن هذا المؤتمر يعد وجهة وملتقى جميع الخبراء في التخصص من مختلف دول العالم ، ويعقد نسخته كل عامين منذ اتحاد جمعية تطويل وتقويم العظام (LLRS) ومجموعة الأسامي العالمية (ASAMI international) .

الدكتور حمودة يعد أحد الأطباء المتميزين في هذا التخصص وقد تدرب على علاج تشوهات الأطراف المعقدة والناتجة عن العيوب الخلقية أو غيرها في أكبر المراكز المتخصصة بالعالم في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

هذا وتعد كلية طب بنين الأزهر بالقاهرة برئاسة الدكتور محمود صديق، عميد الكلية، والدكتور خيري عبد الحميد، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، من الكليات المتميزة الحاصلة على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء.


جانب من المشاركة


جانب من المشاركة


جانب من المشاركة


جانب من المشاركة

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة