التصالح في مخالفات البناء وتنفيذ المشروعات الذاتية أهم موضوعات المجلس التنفيذي بالأقصر

26-9-2019 | 14:02

التصالح في مخالفات البناء

 

الأقصر-إيمان الهواري

عقد بديوان عام محافظة الأقصر ، اليوم الخميس، جلسة المجلس التنفيذي رقم (7) لعام 2019، بحضور محافظ الأقصر المستشار مصطفي ألهم، ونائب المحافظ محمد عبد القادر خيري، وسكرتير عام المحافظة اللواء هشام شادي، ورؤساء المدن والمراكز ومديري المديريات والإدارات المختلفة بالمحافظة.

وتناول المجلس التنفيذي مناقشة عدد من الموضوعات من بينها آخر مستجدات ملف التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاعها طبقاً للقانون 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية رقم 1631 لسنة 2019، وموقف تقنين أوضاع أراضي الدولة بالمحافظة، ومناقشة منظومة النظافة وذلك في ضوء بروتوكول التعاون بين وزارة التنمية المحلية ووزارة البيئة والهيئة العربية للتصنيع.

كما ناقشت الجلسة ما تم إنجازه بخصوص طلاء الواجهات بالمراكز والمدن، ومتابعة الإجراءات التي قامت بها المحافظة استعدادا لموسم السيول، وموقف خطط رصف الطرق بالمحافظة، واستعدادات المحافظة لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، حيث تم اختيار المحافظة لتكون ضمن محافظات المرحلة الأولى لتطبيق المنظومة.

وشهدت الجلسة الموافقة على المذكرة الواردة من هيئة الأبنية التعليمية بخصوص استصدار قرارات تخصيص خاصة بإنشاء مدرسة المستقبل الإعدادية لتخدم ناحية العبابدة بزرنيخ بقرية الحلة وإنشاء مدرستين للتعليم الأساسي بحوض الشيخ رزق بقرية الحلة بمركز إسنا، مع استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

كما شهدت الجلسة تقديم عرض فني لمشروع شارع مصر المقرر تنفيذه بمدينة الأقصر ، والذي يهدف إلى تشغيل الشباب غير القادرين على تمويل وتنفيذ المشروعات الذاتية "مأكولات ومشروبات"، المقدم من الهيئة العربية للتصنيع لدراسة إمكانية تنفيذه وفقا لاحتياجات وقدرات المحافظة، والذي يعد إضافة للمحافظة باعتبارها من ال محافظات السياحية ولها طابعها الخاص.

وفي ختام الجلسة تم تكريم مدير المراكز التكنولوجية بمحافظة الأقصر حنان أحمد عبد الرحيم، لتميزها في العمل وعلى مجهودها في تدريب العاملين بمراكز ومدن المحافظة على مشروع تطوير خدمات المواطنين من خلال ميكنة المراكز التكنولوجية بمحافظة الأقصر .

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]