وفد إسباني يزور المناطق الأثرية بالمنيا

26-9-2019 | 13:48

المناطق الأثرية بالمنيا

 

المنيا- محمد عبد اللطيف الباسل

قال قاسم حسين محافظ المنيا، إن المحافظة استقبلت وفدا سياحيا إسبانيا، لزيارة المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمنيا والتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة.

وأكد المحافظ، في تصريحات صحفية، اليوم الخيمس، إن المنيا تمتلك العديد من المقومات السياحية والمناطق الأثرية، كما تنعم بالأمن والاستقرار، مُشيرًا إلى تكاتف جميع الجهات لإنجاح المنظومة السياحية بالمحافظة والعمل على إعادة المنيا إلى خريطة السياحة العالمية.

ووجه المحافظ مدير إدارة السياحة بتسهيل الإجراءات أمام الزائرين وتهيئة الجو الملائم للتمتع ب المعالم الأثرية العديدة التي تزخر بها المحافظة.

من جانبه أوضح دكتور ثروت الأزهري مدير إدارة السياحة، أن برنامج الوفد يشمل زيارة مناطق بني حسن وتونا الجبل وتل العمارنة، خلال مدة إقامتهم التي ستستمر ليومين، مشيرًا إلى أن محافظة المنيا تضم العديد من المناطق الأثرية والمعالم السياحية الهامة منها "منطقة آثار الأشمونين شمال غرب مركز ملوي، وأحد مسارات رحلة العائلة المقدسة بمنطقة جبل الطير بسمالوط، وكذلك منطقة آثار البهنسا، والتي تقع على بعد 16 كيلو متر من مركز بني مزار، وهي مدينة أثرية قديمة عثر فيها على الكثير من البرديات التي ترجع للعصر اليوناني الروماني.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]