السياحة الخضراء والتنمية المستدامة مسار جديد للتعاون بين مصر والإمارات

26-9-2019 | 15:38

السياحة الخضراء

 

فاطمة السروجي

بحث مسئولو وزارة السياحة ، مع وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي ثاني الزيود، اليوم، سبل التعاون المشترك بين البلدين وخاصة في مجال السياحة البيئية وتحقيق تنمية سياحية مستدامة.

وذكرت الوزارة في بيان صحفي اليوم الخميس، أنه خلال مشاركتها في قمة منتدى ال اقتصاد العالمي عن تأثير التنمية المستدامة، بالولايات المتحدة الأمريكية، بولاية نيويورك، أكدت ضرورة الاهتمام بالساحة الخضراء والحفاظ على البيئة، مشيرة إلى أن الوزارة تتبنى مبدأ التحول التدريجي لقطاع السياحة نحو ممارسات أكثر صداقة للبيئة، بما يساهم في الحفاظ على الموارد الطبيعية.

وتطرق اللقاء إلى تعاون مصر مع دولة الإمارات من خلال مبادرة الشيخ محمد بن راشد المكتوم، لتنظيف المسطحات المائية، بهدف الحفاظ على مياه نهر النيل بما يساهم في تعزيز التنمية المستدامة.

وتم الاتفاق على أن تقوم الحكومة المصرية بدراسة هذه المبادرة مع الجانب الإماراتي من خلال تشكيل مجموعة عمل من وزارات السياحة والبيئة والري والموارد المائية، لمعرفة أحدث التقنيات اللازمة لتنظيف مياه النيل بتكنولوجيا متطورة حفظا على مياهه.

وتحدث الوزير الإماراتي، عن تجربة دولة الإمارات مع تحول الطاقة واستخدام الطاقة النظيفة في الكثير من المشروعات، مشيرا إلى توجه الدولة للتحول نحو ال اقتصاد الأخضر.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]